الأونروا: لا نملك ميزانية لتغطية الإيجار لمتضرري حرب 2014 في قطاع غزة
تاريخ النشر : 2020-01-20 19:15

أمد/ غزة: قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) إنها "بكل أسف" لا تملك حاليًا ميزانية لتغطية إعانات الإيجار، للمتضررين من حرب 2014 على قطاع غزة.

وأكدت أونروا في بيان صحفي، أنها ستواصل جهودها لحث المانحين وتعبئة الأموال اللازمة لدعم الفئات الذين هم بحاجة لذلك.

وأشارت إلى أن عددا من المتظاهرين اقتحموا مركز معن الصحي التابع للأونروا في خان يونس، مطالبين الأونروا بدفع تعويضات لإصلاح البيوت التي دمرت في حرب عام 2014.

وقالت الأونروا إنها تتفهم غضب وإحباط المتظاهرين وتتعاطف بشكل كبير مع احتياجاتهم. كما وتحترم حق المتظاهرين في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي دون أي تعطيل لأي من خدماتها الحيوية.

وأضافت أنه منذ أن اقتحم المتظاهرون المركز الصحي، اضطرت الأونروا إلى إغلاقه رغم الحاجة الهائلة لهذه الخدمات المباشرة التي تقدم لـ 90,000 لاجئ فلسطيني في المنطقة.

وتابعت "لحسن الحظ، وبعد بذل بعض الجهود، أخلى المحتجون المركز الصحي الذي سيستأنف تقديم خدماته صباح الغد".

واحتجّ العشرات من متضرري العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، من بلدة خزاعة، صباح الإثنين داخل مقر عيادة "أونروا"؛ استنكارًا لمّا أسموه "المماطلة والتسويف" من قبل إدارة وكالة الغوث صرف التعويضات لهم.

وافترش المحتجون الأرض داخل عيادة "معن"، وردّدوا هتافات غاضبة؛ ما أدى لتعطيل العمل في العيادة بالكامل، قبل تدخل مسؤولين أمروهم بمغادرة المكان، والتفاوض مع ممثليهم لاحقًا للحديث عن تفاصيل مطالبهم.