رأفت: اتصالات مع الأردن لوقف اعتداءات جيش الاحتلال في القدس
تاريخ النشر : 2020-01-18 18:49

غزة: أكد عضو لجنة تنفيذية منظمة المقاطعة  صالح رأفت، يوم السبت، أن حكومة الاحتلال تسعى الى تحويل الصراع السياسي من اجل حقوق شعبنا إلى صراع ديني في القدس .

وأشار رأفت خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"، إلى أن "الاعتداء الاجرامي على المصلين في المسجد الاقصى متواصل وبشكل يومي فيما يواصل شعبنا التصدي لهذه الاعتداءات بثبات وصمود امام اجراءات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة".

ولفت إلى أن الاتصالات مستمرة مع الاشقاء في الاردن؛ من اجل وقف الاعتداءات اليومية في القدس، إلى جانب المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية من اجل تقديم منفذي الاعتداءات وسياسييهم الى المحاكمة.

وفيما يتعلق بالإعلان عن سبع محميات طبيعية في الاراضي الفلسطينية، اعتبر رأفت ان اقامة سبع محميات جديدة لصالح الاستيطان وتجديد وتوسيع اثتني عشرة محمية سابقة، يؤكد ان وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت ماض بضم مناطق جيم بالضفة لإسرائيل، وهو ما يشكل 60% من مساحتها.

 

ونوه إلى أن بينت اعلن سابقا منع البناء الفلسطيني في مناطق (ج)، ونيته توطين مليون مستوطن جديد خلال العشرة اعوام المقبلة، مؤكدا ان كل ذلك يأتي ترجمة لتصريحات نتنياهو  بضم الاغوار وجميع المناطق المقام عليها المستوطنات.

واوضح رأفت ان القيادة تتابع عملها مع المحكمتين الجنائية والعدل الدوليتين، وسيجري التوجه الى مجلس الامن، وفي حال استخدمت الولايات المتحدة حق النقض الفيتو، سيتم دعوة الجمعية العامة للانعقاد تحت بند "متحدون من اجل السلام"  للمطالبة في تعليق عضوية اسرائيل في الامم المتحدة نتيجة كل اجراءاتها التي تدمر حل الدولتين عبر ضم الضفة.

وحول تصريحات رئيس غواتيمالا الجديد بأن بلاده ستبقي مكتب سفارتها في القدس، اكد رافت ان الولايات المتحدة تسعى مع بعض الدول التابعة لها في امريكا اللاتينية الى فتح سفارات لها في القدس الشرقية المحتلة، لافتا الى ان هندوراس اعلنت انه اذا افتتحت تل ابيب سفارة لديها فسيتم القيام بخطوة ممثلة بافتتاح سفارة لها في القدس