محدث.. قلقيلية: ثلاث إصابات جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
تاريخ النشر : 2020-01-17 14:29

قلقيلية: قمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد القرية باتجاه المدخل المغلق منذ عام 2003.

هذا وقد أصيب 3 شبان بجروح وعشرة اخرين بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن أعداد كبيرة من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها وأطلقوا وابلا كثيفا من قنابل الغاز المختلفة، الانواع والاعيرة المعدنية والاسفنجية والرصاص الحي مما ادى الى اصابة 3 شبان بالاعيرة المعدنية في الاطراف وعشرة بالاختناق وعولجت جميع الحالات من قبل طاقم الهلال الاحمر ميدانيا.

واوضح شتيوي ان قوات الاحتلال حاولت اقتحام القرية بعد ان اغرقت منازل المواطنين وساحاتها بقنابل الغاز الا ان الشبان تصدوا لهم بالحجارة ومنعوا تقدمهم بعد ان اعادوا قنابل الغاز باتجاههم.

وأكد شهود عيان، أن جيش الاحتلال نصب الكمائن لاعتقال المشاركين واستولى على أسطح المنازل القريبة من منطقة المواجهات لقنص المشاركين، وأدى استخدام قنابل الغاز إلى اختناقات جماعية، بالإضافة لاستخدام الرصاص المعدني والمطاطي والحي باتجاه المشاركين في المسيرة.

يشار أن الاحتلال يستهدف القرى الشرقية لمدينة قلقيلية بالاقتحامات و مصادرة الأراضي وارهاب عصابات تدفيع الثمن والمقامات التاريخية مثل مقام أبو الجود في قرية فرعت.