مناشدة لرئيس سلطة الحكم المحدود "عباس": جامعة الأزهر تشتكي ضيق حالها
تاريخ النشر : 2020-01-08 20:48

غزة: ناشد سفيان ابراهيم محمد صيام" مساء يوم الأربعاء، رئيس سلطة الحكم المحدود "محمود عباس"، بإنقاذ أوضاع جامعة "الأزهر" بغزة.

وأفاد "صيام" في مناشدته التي وصلت "امد للإعلام" نسخةً منها، "بداية نهئنكم بانطلاقة المارد الفتحاوي الخامسة والخمسين، وستشهد غزة ما يسر كل الفتحاويين، فكل عام وأنتم بخير ".

وقال، إني "أحد أبناء جامعة الأزهر التي أسسها القائد الخالد ياسر عرفات وقد كنتم رفيق دربه وسنده حين أنشأتم هذه الجامعة، وإن أمي تعاني حتى يكاد يغلبها العناء، وتشتكي فما من مجيب ويكاد ينقطع الرجاء، وإني لا تهون عليّ أمي وقد نهلت من علمها في مرحلتي الليسانس والماجستير، وكان لها كبير الفضل فيما وصلت إليه من علم وفكر وثقافة.

وأضاف، أن حال جامعة الأزهر لا يخفى على أحد، فهي تمر في أزمة مالية خانقة وصلت إلى مرحلة بتنا نخشى معها على قدرتها على الاستمرار بل وعلى وجودها، وهي كما تعلمون، جامعة الكل الفلسطيني، نصيرة الفقراء، وداعمة المتعففين الأنقياء، رافعة راية الوطنية، والمدافعة عن حياض الشرعية.

وتابع، لئن كان حجر الأساس لها قد وضعه أبو عمار فإن استمرار مسيرتها رهين بك، فلا أمل من بعد الله إلا في مقامكم الرفيع، وشخصكم الكريم، فكن لجامعتي عونًا وسندًا، داعمًا ومباركًا، وهي التي تقف شامخة حصنًا من حصون الشرعية، ثابتًا في وجه العواصف والأنواء .

وشدد، الرئيس عباس "إن جامعتي تشتكي عمق الجراح فمن يداوي جراحها بعد الله إلا أنت، وقد أرهقتها النوائب ولا معين لها بعد الله إلا أنت، وتكاد تذبل أزهارها فمن يعيد لها رونقها بعد الله إلا أنت .

وأشار، إلى أنّ "هذه مناشدة ابن بار بأمه، لا يملك من أمره إلا رفع أمرها إلى ولي أمره وأمرها ، وإني يا سيادة الرئيس لأرجو ألا ترد مناشدتي هذه خائبة، فالأمل فيك كبير، والثقة فيك عالية، فأعد لجامعتي قدرتها وعافيتها، كفكف دموعها وليس لكفكفة الدموع إلا يديك .

وكتب أبيات شعر قال فيها:

أوتهون على المرء أمه
يرى المنايا أنشبت أظفارها
حتى باتت تئن مع كل شهقة
يسأل عما جرى لها
أصابتها من الأيام دورة
أم عين الخطوب ما أصابها
جامعة زرع الياسر غرسها
فمن بعد الله غيرك لها
نادت أمي التي روتني
من نهر علومها
فأقبل سيدي داوي جراحها