حماس تدين اعتداءات جنود الاحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى
تاريخ النشر : 2020-01-07 09:49

غزة: أدانت حركة حماس، يوم الثلاثاء، الاقتحامات والاعتداءات الوحشية المتكررة لجنود الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين على المسجد الأقصى، وحرمان أبناء شعبنا من الصلاة فيه، والاعتداء عليهم، والتنكيل بهم.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: "إنّ هذه السياسة العدوانية على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وتدنيس المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين استمرار للحرب الدينية، واستفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية".

وأضاف: "هذا يستدعي منهم جميعًا القيام بواجبهم وتحمل مسؤولياتهم تجاه فلسطين، وما يجري للقدس والمسجد الأقصى من تهويد وإرهاب صهيوني ممنهج، والضغط على صناع القرار في المنطقة، وعدم السماح بتمرير أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني المجرم، والعمل دومًا على عزله وفضح جرائمه".

وتابع برهوم: "نحيي أهلنا في القدس وجموع المرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى وعلى بواباته لندعو أبناء شعبنا في الضفة الغربية والداخل المحتل وكل مكان في فلسطين بألا يتركوا الأقصى وحيدا، وأن يهبوا للدفاع عنه وحمايته، والتصدي بكل قوة للاحتلال الإسرائيلي ولعصابات المستوطنين".

وأشار إلى ضرورة تصعيد المقاومة والاشتباك المفتوح مع العدو على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة مهما كلف ذلك من ثمن، ومهما كانت التضحيات، فمن حق شعبنا أن يدافع عن أرضه وحقوقه ومقدساته بكل أشكال المقاومة.‎