اتفاق تعاون بين كلية الطب بجامعة بوليتكنك فلسطين والجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين
تاريخ النشر : 2019-12-27 08:39

 

غزة: عُقد في كلية الطب بجامعة بوليتكنك فلسطين، اجتماعاً تنسيقياً استكمالاً لاتفاقية الشراكة بين وفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين الذي ضم نادية أبو عيشة، وسعدية العجلوني، ومحمد فارس الهشلمون بالإضافة إلى رئيس الجمعية الحاج ماجد شيوخي مع المشرف الأكاديمي لبرنامج الطب المشترك في الجامعة د. حمزة الزبدي.

وقد شرح رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين، الأهداف والغايات من وراء توقيع اتفاقية الشراكة والمتوقع تنفيذه من هذه الاتفاقية في القريب العاجل.

وأشار الزبدي إلى أهميّة تنفيذ برامج مدروسة لمكافحة التبغ بكافة مظاهره في المجتمع الفلسطيني، وذلك انطلاقاً من أهميّة محاربة ظاهرة انتشار تعاطي التبغ لما لها من تأثير سلبي على صحة الإنسان وبيئته وحالته الاقتصادية والاجتماعية ولضرورة الحد من ظاهرة التدخين ومكافحتها بكل السبل والوسائل وصولاً إلى بيئة نظيفة وخالية من التدخين وبخاصة في جامعة بوليتكنيك فلسطين.

والجدير بالذكر أن الجانبين اتفقا على عقد لقاء توعوي بعد عطلة الفصل الأول، يتضمن عرض فيديوهات ولوحات إعلانية ومحاضرات تهدف إلى التقليل من ظاهرة التدخين وبخاصة في الحرم الجامعي، وتقرر ان يكون يوم الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني القادم موعداً لهذا النشاط الذي يأتي تتويجا لاتفاق التعاون فيما بين جامعة بوليتكنيك فلسطين
والجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين.