بلدية غزة تزيل التعديات على الأرصفة والطرقات في منطقة الرمال
تاريخ النشر : 2019-12-14 14:56

غزة: شرعت بلدية غزة، بتنفيذ المرحلة الأولى لترتيب وتنظيم منطقة الرمال وإزالة التعديات وفتح الشوارع والأرصفة أمام حركة المشاة والسيارات، بالتعاون مع شرطة البلديات، استجابة لشكاوى المواطنين، وضمن سياسة المجلس البلدي في تنظيم وترتيب المدينة.

وتواجد نائب رئيس البلدية م. أحمد أبو راس وعضو المجلس البلدي مروان الغول ومدير شرطة بلدية غزة العقيد جهاد حمادة في المكان، للاطلاع على سير عملية التنظيم وتجاوب أصحاب البسطات والمحلات التجارية معها.

وشارك في عملية التنظيم والترتيب دائرة النظام والانضباط في البلدية، ودائرة صيانة الطرق ومهندسو النظافة "صانعو الجمال" وعناصر وأفراد من شرطة البلديات.

وذكر مدير دائرة النظام والانضباط نضال الشاويش، أن فرق وطواقم البلدية شرعت بالتعاون مع شرطة البلديات، بإعادة ترتيب وتنظيم شارع عمر المختار من مفترق المجلس التشريعي غربًا وحتى مفترق السرايا شرقًا، وهي المنطقة المعروفة بـ"الرمال".

وأوضح الشاويش، أن البلدية قررت الاستجابة لمطالبات سكان المنطقة والمواطنين المتسوقين وأصحاب المحال التجارية بتنظيم المنطقة، ولا سيما بعد ازدياد عدد البسطات وتوسع تعدياتها على الأرصفة والطرقات بشكل كبير.

وبين أن الحملة شملت إزالة كافة التعديات والمخالفات غير القانونية والبسطات العشوائية المتعدية على حرمة الرصيف والشارع العام من المحلات التجارية والبسطات وإلزامهم بعدم إشغال الأرصفة وأماكن توقف المركبات، وإتاحتها أمام حركة المتسوقين.

وأكد مدير دائرة النظام والانضباط، أن عملية التنظيم والترتيب ستستمر بشكل تدريجي في المنطقة حتى استعادة النظام على الأرصفة والشوارع الرئيسية في مدينة غزة، مشيرًا إلى تعاون ورضا المواطنين، ودعم وتأييد أصحاب المحال التجارية لعملية التنظيم والترتيب.