عياش يشيد بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن في دعم القضية الفلسطينية
تاريخ النشر : 2019-12-10 14:54

بوخارست: استقبل سفير الأردن سفيان القضاه، لدى رومانيا ومولدافيا وبلغاريا،  عضو المجلس الوطني الفلسطيني د. محمد عياش في مقر السفارة بالعاصمة الرومانية بوخارست، بحضور د. سمير زنون رئيس الجالية الأردنية فى رومانيا.

وأشاد عياش، بالدور الكبير الذي يقوم به عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً على عمق العلاقات الراسخة بين فلسطين والأردن، خاصة  أن الشعب الاردني والفلسطيني شعب واحد تربطهما علاقات أخوة، وتجمعهما روابط وعادات وتقاليد واحدة.

وقال: إن "القدس وحمايتها والدفاع عن المقدسات ركن أساسي من أركان السياسة الأردنية، وأن لها وللقضية الفلسطينية الصدارة في جميع القرارات.

وتحدث القضاة، عن العمق التاريخي للعلاقات الفلسطينية الأردنية، مشدداً على أن مواقف الأردن اتجاه دعم القضية الفلسطينية  تنطلق من دورها الريادي في المنطقة، ورغبتها في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني، والتأكيد على الثوابت الفلسطينية، وسيظل الأردن دائماً سنداً حقيقياً للقضية الفلسطينية.

وجدد القضاة، بمواقف عبدالله في حماية القدس والمقدسات حيث تجلت أهمية القدس ومكانتها في وجدان وسلوك، بتأكيداته خلال لقاءاته المستمرة بالرئيس الفلسطيني والمسؤولين والشخصيات الفلسطينية، على دعم الأردن المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني الصامدين في مدينة القدس لتعزيز ثباتهم على أرضهم وصمودهم، وتصديهم للتحديات التي تواجه عروبة المدينة وقدسيتها وعلى مواصلة المملكة لجهودها على الصعيدين العربي والدولي لضمان حماية القدس والمقدسات.

وتابع "أن عبد الله الثاني دائماً يؤكد وفي كل المحافل ان التصدي للأخطار والتحديات التي تواجهها مدينة القدس بشكل عام والمقدسات الإسلامية والمسيحية، على وجه الخصوص تتطلب من الجميع تنسيق الجهود والعمل بروح الفريق الواحد خاصة مع العرب والفلسطينين، لحمايتها من هذه المخططات الأستعمارية".