غزة: استعدادات لحفل إعلان جوائز مهرجان العودة الدولي للأفلام
تاريخ النشر : 2019-12-09 12:49

غزة: أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان العودة الدولي للأفلام يوم الاثنين، انتهاء مرحلة استلام الأفلام، مؤكدة انطلاق الاستعدادات لتنظيم الحفل الختامي لإعلان الفائزين نهاية الشهر الجاري في مدينة غزة.  

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية إبراهيم مسلم في تصريح صحفي، استلام عشرات الأفلام خلال الفترة الماضية، وتابع يقول:" نمضي بخطوات واثقة نحو الحفل الختامي لمهرجان العودة الدولي للأفلام"، مبيناً أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان موعد الحفل الختامي.

وأضاف، أن لجان المهرجان اجتمعت مؤخراً وبحثت تفاصيل الحفل الختامي، وجاري العمل على انجاز الترتيبات اللازمة لإقامة الحفل"، مبيناً أن لجنة المشاهدة باشرت عملها لفحص توفر الشروط المطلوبة في الأفلام المشاركة.

وتابع: "بعد انجاز مرحلة مشاهدة الأفلام سيتم تسليم الأفلام للجنة التحكيم التي تضم كفاءات يشار إليها بالبنان في مجال صناعة الأفلام"، معبراً عن ثقته بتعزيز الرواية الوطنية في مواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر، أن مهرجان العودة الدولي للأفلام جرى إطلاقه منتصف أغسطس الماضي خلال حفل بمدينة غزة، وفتح الباب للتنافس في مجال الأفلام الوثائقية بأنواعها والدرامية والكرتونية إضافة لأفلام الموبايل، معلناً عن جوائز تصل لنحو 15 ألف دولار.