وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن مستعدة دائما للمفاوضات مع كوريا الشمالية
تاريخ النشر : 2019-12-09 09:24

واشنطن: أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن بلاده مستعدة دائما للمفاوضات مع كوريا الشمالية. وقال "أعتقد أن إمكانية التفاوض مفتوحة دائما" بين البلدين، لإعطاء الدبلوماسية فرصة للتفاهم.

وأضاف في مقابلة مع قناة Fox News، يوم الاثنين بحسب قناة "روسيا اليوم"، "قال وزير الخارجية (مايك)بومبو، وبالطبع قال الرئيس (دونالد) ترامب، إننا نريد التفاوض ونريد تحقيق هدفنا بإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية".

وأكد إسبر أن مهمته الرئيسية هي ضمان الاستعداد للدفاع الأمريكي. قائلا: "لكن مهمتي الثانية هي إعطاء دبلوماسيينا الفرصة (للتفاهم)".

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقعه في "تويتر" يوم الأحد، إن ممارسة كوريا الشمالية لأعمال عدائية ستحرمها من فرص التنمية. "كيم جونغ أون ذكي للغاية، ولديه شيء يخسره في الواقع، وبالإجمال كل شيء، إذا تصرف على نحو معاد".

وتابع: "لقد وقع معي اتفاقية قوية لنزع السلاح النووي في سنغافورة. إنه لا يريد أن يخسر هذه العلاقة الخاصة مع رئيس الولايات المتحدة أو يتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر (2020)".

وأضاف ترامب أن "كوريا الشمالية، بقيادة كيم جونغ أون، لديها إمكانات اقتصادية مثيرة للإعجاب، لكن عليها أن تقوم بنزع السلاح النووي، كما وعدت. الناتو والصين وروسيا واليابان والعالم بأسره متحدون معنا بشأن هذه المسألة".

وذكرت أنباء قبل أيام أن كوريا الشمالية أجرت اختبارا ناجحا لسلاح جديد في قاعدة Sohe، بعد أن أعلنت بلهجة وعيد، أن على واشنطن أن تختار هدية الميلاد التي تريدها.