نقابة الصحفيين تشارك بوقفة تضامنية مع العاملين في المراكز المجتماعية التابعة للأونروا بغزة
تاريخ النشر : 2019-12-03 12:35

شارك وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين غزة يوم الثلاثاء، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المراكز المجتمعية  وإذاعة فرسان الإرادة أمام مقر الأونروا بغزة  بمطالبتها بالتراجع عن قرار إنهاء تعاقدها مع 65 من أصحاب عقود البطالة في الإذاعة.

وطالب المشاركون برئاسة نائب النقيب الدكتور تحسين الأسطل و الزميل رامي الشرافي عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين ،والصحفيين، في الوقفة بسرعة التدخل وإعادة عقودهم والعمل على تثبيتهم وفقاً لاليه جديدة تضمن حقوقهم المالية والإدارية.

وأكد د.تحسين الأسطل على وقوف النقابة الى جانب العاملين في اذاعة فرسان الارادة الذين تلقوا قرار من الاونروا بالاستغناء عنهم.

ودعا الأسطل، مدير عمليات الأونروا بغزة ماتياس شمالي إلى ضرورة العدول عن قرار فصل الصحفيين من إذاعة فرسان الإرادة، وإيقاف كافة أشكال التعسف تجاههم.

وفي نفس السياق قال مدير إذاعة الفرسان خالد أبو شعيب،  إن الأونروا قررت وقف رواتب العاملين في الإذاعة، والبالغ عددهم 24 موظفا تم تعيينهم على برنامج عقود البطالة المتجددة، منذ 2006". 

وبيّن أن وقف العقود "يُهدد بإغلاق الإذاعة وتسريح العاملين فيها وقطع أرزاقهم؛ في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والأوضاع المعيشية الصعبة".