ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2019
تاريخ النشر : 2019-12-02 23:00

أمد/ باريس: توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه مساء الاثنين، في الحفل الذي أقامته مجلة "فرانس فوتبول" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو (5 ألقاب) وتصدّر قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بجائزة الـ "بالون دور" برصيد 6 ألقاب.

وأضاف ميسي تتويج الاثنين إلى جوائز 2009، و2010، و2011، و2012، و2015، جامعاً في العام نفسه بين الكرة الذهبية، وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم.

وتفوق الأرجنتيني البالغ من العمر 32 عاماً على لاعبي ليفربول الإنجليزي، الهولندي فيرجيل فان دايك، والسنغالي ساديو مانيه، ليخلف الكرواتي لوكا مودريتش الذي فاز بالجائزة العام الماضي.

وكان ميسي قاد برشلونة إلى إحراز لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتوج هدافاً "لليجا" برصيد 36 هدفاً، كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا بـ 12 هدفاً، وبلغ نصف النهائي مع فريقه، قبل الخسارة أمام ليفربول الإنجليزي.

وعلى صعيد المنتخب، أقصي ميسي مع الأرجنتين في نصف نهائي بطولة "كوبا أميركا" الأميركية الجنوبية على يد البرازيل التي توجت لاحقاً باللقب.