رأفت يطالب بفرض عقوبات على إسرائيل حتى إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية
تاريخ النشر : 2019-11-17 22:27

رام الله: قال عضو لجنة تنفيذية مقاطعة رام الله، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت: "كان يتوجب على الأمين العام للأمم المتحدة بدلاً من مطالبة الجلاد "إسرائيل" بإجراء تحقيق في مجزرة عائلة "السواركة"، أن يبادر بالدعوة لإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة البشعة، وأن يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بفرض عقوبات على دولة الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها بحق شعبنا".

وأضاف في بيان له يوم الاحد: "يتوجب على الأمم المتحدة مواجهة المجازر الإسرائيلية التي تتم على مرأى ومسمع من العالم وعدم التعامل مع إسرائيل على أنها دولة فوق القانون".

وشدد على أن الدعم الأمريكي المطلق من قبل الادارة الامريكية وتغاضي المجتمع الدولي وفر الغطاء الكامل لدولة الاحتلال لمواصلة انتهاكاتها بحق شعبنا الأعزل.

وفي سياق آخر، رحب رأفت بتجديد الأمم المتحدة تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، بأغلبية ساحقة وصلت إلى 170 دولة حتى 2023، مشيراً إلى أن هذا التصويت والاجماع يعكس التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية ويرفض سياسة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد على أنه يقع على عاتق الأمم المتحدة ان تلزم إسرائيل بتنفيذ القرارات التي صدرت عنها ذات الصلة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، وارجاع الفلسطينيين المهجرين الى ارضهم وديارهم وفقا للقرار الاممي  رقم 194، وكذلك يجب عليهم الاعتراف بالدولة العربية الفلسطينية كاملة العضوية كما تم الاعتراف بإسرائيل وفقا لقرار التقسيم 181".

وفي نهاية بيانه، أعرب رأفت عن أمله بأن يخطو المجتمع الدولي خطوة جدية وحقيقية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأراضي الفلسطينية ومعاقبة ومحاسبة إسرائيل على ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني، ودعا أبناء شعبنا للتوحد وإنهاء الانقسام الذي يخدم الاحتلال ولملمة الصف الوطني الفلسطيني من أجل المصلحة العليا للوطن.