سر العمر الطويل لأشهر أطباء اليابان
تاريخ النشر : 2019-11-17 16:38

رغم وفاته منذ سنتين، كشفت صحيفة يابانية عن سر العمر الطويل الذي تمتع به الطبيب الياباني شيجيكي هينوهارا الذي توفي في 18 يوليو 2017، بالغًا من العمر 105 سنوات، تمتع خلالها بصحة جيدة ولم يعان أمراضًا تذكر.

وقالت صحيفة "جابان تايم"، إن هينوهارا شغل، سابقًا منصب الرئيس الفخري لجامعة سانت لوقا الدولية بطوكيو والرئيس الفخري السابق لمستشفى سانت لوقا الدولي، واشتهر بكتابه "عش طويلًا.. عيش سعيدًا".

وتقول الصحيفة، إن طول عمر هينوهارا ليس بسبب نظم غذائي صارم يتبعه، إنما يعود الأمر لأسباب أخرى.

وقال هينوهارا في مقابلة مع صحيفة "جابان تايمز" في عام 2009: "من الأفضل ألا تتعب الجسم بأكثر مما يتحمل مثل وقت الغداء ووقت النوم".

وكشف أنه يتبع روتينا واحدا، بأكله نفس الشيء يوميًا، فيتناول الإفطار، ويشرب القهوة، وكوبا من حليب وعصير برتقال مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

وأضاف لصحيفة "جابان تايمز": "زيت الزيتون مفيد للشرايين ويحافظ على صحة بشرتي".

ولفت هينوهارا إلى أن العشاء كان "الخضار، قليل من السمك والأرز، ومرتين في الأسبوع 100 جرام من اللحوم الخالية من الدهن".

يعتقد الطبيب أن الحفاظ على وزنك أمر بالغ الأهمية للعيش حياة طويلة.

وتابع هينوهارا: "جميع الأشخاص الذين يعيشون لفترة طويلة - بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو الجنس - يتشاركون في شيء واحد: لا يوجد شخص يعاني من زيادة الوزن".

على الرغم من أن هينوهارا لا يبدو أنه يأكل كثيرًا، إلا أنه قال إنه لم يشعر بالجوع أبدًا لأنه كان يركز على عمله، والذي ربما كان أيضًا سرًا لطول عمره.

وقال إن العمل أولًا من أجل عائلتك وتحقيق أهدافك، "حتى يبلغ الشخص 60 عامًا"، ثم "في سنواتنا اللاحقة، يجب أن نسعى جاهدين للمساهمة في المجتمع".