انفجار غامض في موقع إيراني بـ"البوكمال".. ومرصد: "طائرات مجهولة وراء القصف"!
تاريخ النشر : 2019-11-09 11:30

الرمادي: أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الجمعة، أن انفجار استهدف موقعا للقوات الموالية لإيران في قرية الرمادي بريف مدينة "البوكمال" السورية.

ورجح المرصد في بيان له، أن "تكون طائرات مجهولة تقف وراء الانفجار"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "لم يتم التعرف على حجم الخسائر البشرية (..)".

وذكر المرصد السوري، أن "انفجارات سمعت قبل أيام في المنطقة ذاتها، دون معرفة تفاصيل إضافية"، لافتا إلى أنه رصد الشهر الماضي، طائرات مسيرة مجهولة، حلقت في سماء مدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والقوات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي، وسط استهداف القوات الإيرانية لها بالمضادات.

وأشار إلى أنه هزت انفجارات عنيفة منطقة البوكمال عند الحدود السورية العراقية الشهر الماضي، تبين أنها ناجمة عن استهداف طائرات مجهولة حتى اللحظة، لمواقع القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ في يونيو / حزيران الماضي، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تتبع لإيران والنظام السوري، في منطقة الهري بالقرب من منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور، عند الحدود السورية العراقية، وأسفرت عن مقتل 55 من القوات الإيرانية والقوات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات الجيش السوري، بحسب المرصد السوري.