رام الله: اختتام فعاليات مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في دورته الثانية
تاريخ النشر : 2019-11-01 10:10

رام الله: اختتمت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، فعاليات مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في دورته الثانية، بعد أن استمرت لسبعة أيام بمشاركة عشر فرق مسرحية.

وألقى وزير الثقافة عاطف أبو سيف، كلمة شكر فيها الفرق المشاركة وبين فيها أهمية عقد مثل هذه المهرجانات.

وأعلن الفنان محمد بكري بصفته رئيس لجنة التحكيم التقرير النهائي للجنة، والذي منح جائزة أفضل عمل مسرحي لمسرحية "الملح الأخضر" للمسرح الوطني الحكواتي، من إخراج كامل الباشا، وحصلت ريم تلحمي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسرحية ذاتها، أما جائزة أفضل ممثل فقد حصل عليها الممثل سليم دار زيد عن دوره في مسرحية "كلب الست" من إنتاج مسرح القصبة، وحاز فراس أبو صباح على جائزة أفضل سينوغرافيا عن نفس المسرحية.

وفازت المخرجة خولة إبراهيم، بجائزة أفضل إخراج عن مسرحيتها "لندن جنين" من إنتاج مسرح الحرية في جنين، وفاز نص هذه المسرحية بجائزة أفضل نص مسرحي محلي وهو تأليف جماعي.

وحجبت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثل وممثلة دور ثاني، وجائزة أفضل تأليف موسيقي لعدم توفر المعايير الفنية والمهنية لها في الأعمال المقدمة.

وقام وزير الثقافة ولجنة التحكيم المكونة من محمد بكري من فلسطين وسعيد مراد من فلسطين وحازم كمال الدين من العراق، وندى حمصي من سوريا وماجد زبيدي من فلسطين، إضافة إلى وكيل وزارة الثقافة للشؤون الثقافية محمد عياد، والفنان زهير النوباني، ومدير المهرجان المخرج فتحي عبد الرحمن، بتسليم الدروع للفرق المشاركة وتسليم الجوائز للفائزين.

وأدت الفنانة نورا أبو ماضي مع فرقتها وصلات غنائية وموسيقية، كما عرض فيلم عن المهرجان من إعداد الفنان وليد أيوب.