سفيتولينا تبلغ الدور قبل النهائي والإصابة تبعد أندريسكو
تاريخ النشر : 2019-10-30 18:50

أصبحت إيلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب أول لاعبة تضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات يوم الأربعاء بعد فوزها بمجموعتين متتاليتين على سيمونا هاليب بينما انسحبت بيانكا أندريسكو بسبب الإصابة من مباراتها ضد كارولينا بليسكوفا.
وانسحبت بطلة أمريكا المفتوحة البالغ عمرها 19 عاما في نهاية المجموعة الأولى التي خسرتها 6-3 بعد معاناتها من إصابة في الركبة اليسرى في منتصف الشوط الثالث.

وفازت أندريسكو بأول شوطين لكنها واجهت صعوبات بعد توقف طويل للحصول على علاج عادت بعده والضمادات تحيط بركبتها وأقرت بالهزيمة بعد أن سددت بليسكوفا إرسالا ساحقا في الشوط التاسع.

وقالت بليسكوفا التي خسرت مباراتها الأولى أمام الأوكرانية سفيتولينا بمجموعتين متتاليتين ”كنت أتطلع إلى هذه المباراة وأعتقد أنني بدأت جيدا في المباراة الأولى ضد سفيتولينا.

”كنت متحمسة حقا اليوم لكني أشعر بالأسف لانسحابها“.

وأضافت ”الكل يشعر ببعض الإرهاق في هذه المرحلة من الموسم ولذلك يصبح اللعب صعبا، لكن أتمنى أن تخوض المباراة القادمة وإذا لم تستطع (أتمنى أن تكون جاهزة) لأستراليا المفتوحة“.

وتلتقي بليسكوفا مع هاليب في المباراة الأخيرة للاعبتين في المجموعة الأرجوانية يوم الجمعة، وسيؤهلها الفوز إلى الدور قبل النهائي بجانب سفيتولينا التي استفادت من عرض مليء بالأخطاء من اللاعبة الرومانية.

وفازت سفيتولينا 7-5 و6-3 على بطلة ويمبلدون لتحقق انتصارها الثاني على التوالي بعد يومين من فوزها على بليسكوفا وتضمن احتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة.

وقالت سفيتولينا ”كانت مباراة بدنية وكنا نركض وراء العديد من الكرات وبذلنا الكثير من الجهد في الملعب.

”لعبت بصلابة اليوم ودفاعي كان جيدا جدا وأنا سعيدة جدا بذلك“.

وتابعت ”كنت أتوقع مباراة صعبة هنا وكان علي الحفاظ على تركيزي في كل شوط وأتمنى الحفاظ على هذا المستوى واللعب بقوة في المباراة التالية أيضا“.

وبدأت سفيتولينا المباراة بقوة وكسرت إرسال هاليب مبكرا لتتقدم بثلاثة أشواط قبل أن ترد اللاعبة الرومانية كسر الإرسال وتعادل النتيجة في منتصف المجموعة.