تنمية رام الله تكشف موعد صرف شيكات الشؤون ورواتب الموظفين وتفريغات 2005
تاريخ النشر : 2019-10-30 12:11

رام الله: كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ورواتب الموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية، وتفريغات 2005 والتقاعد المالي.

وذكر مجدلاني، في تصريحات صحفية، إن صرف شيكات الشؤون سيكون قبل نهاية العام الجاري، وذلك بعد الانتهاء من تحديث البيانات التي تقوم بها الوزارة حالياً.

وأكد أنه يجرى حالياً تحديث بيانات المستفيدين من شيكات الشؤون في غزة والضفة، حيث سيتم حجب الأسماء المتوفاة وتعديل بيانات المستفيدين كعدد الأبناء وغيره، مشدداً أنه سيتم إضافة أسماء جديدة لقائمة المستفيدين من برنامج المساعدات النقدية المقدم من الوزارة، وذلك مع بداية صرف الدفعة المقبلة.

وحول رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة، أشار مجدلاني، إلى أن هناك مساواة في رواتبهم كما زملائهم في الضفة، حيث أنهم يستلمون رواتب 100%.

وبيّن أن رواتب الموظفين ستصرف كاملة بالإضافة لمستحقات شهر تموز (7)، مشيرا الى ان الحكومة تعالج بعض القضايا من الفترة السابقة فيما يتعلق بموضوع التقاعد المالي، وقضية تفريغات 2005.

وأوضح أن قضية تفريغات 2005 هي قضية شائكة ومعقدة منذ عام 2006، وهو ملف بحاجه إلى معالجة جدية لأنه موضوع مالي بالدرجة الأساسية.

وشدد على أن رواتب تفريغات 2005 ستصرف هذا الشهر، كما الشهر الماضي أي 1500 شيكل.

وفيما يتعلق بالتقاعد المالي، ذكر مجدلاني: إن "القرار غير قانوني ولابد من معالجته ولا يوجد شيء اسمه تقاعد مالي وسيتم معالجته قريباً"، وخاصة موظفي الصحة والتعليم الذين هم على رأس عملهم.

وأشار إلى أن معالجة قضية التقاعد المالي لن تأخذ وقت طويلاً، حيث إن السبب في تأخير المعالجة يعود للوضع المالي، الذي مرت به الحكومة الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بقضية الموظفين المقطوعة رواتبهم ، شدد على أن: "أي موظف متظلم هناك قنوات لرفع الظلم، حيث إن هناك الكثير من الموظفين أعيدت لهم رواتبهم في غزة".

وحول قضية شهداء حرب 2014، لفت مجدلاني، إلى أن هذا الملف تتابعه انتصار الوزير رئيسة مؤسسة الشهداء والجرحى، لأنه مرتبط بعوامل اخرى غير موضوع الحكومة.