نقابة الصحفيين تحتج الثلاثاء على قرار محكمة الصلح برام الله
تاريخ النشر : 2019-10-21 22:19

رام الله: دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مساء يوم الإثنين، الزملاء الصحفيين والصحفيات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية على قرار محكمة الصلح في رام الله إغلاق وحجب عشرات المواقع الإخبارية والصحفية الإلكترونية الفلسطينية.

وأوضحت النقابة أن الوقفة ستنظم الثلاثاء، أمام مقر النقابة بمدينة البيرة وغزة الساعة 10:00 صباحاً، عقب عقد مؤتمر صحفي هام، للمطالبة بحماية الحريات الصحفية ووقف الاعتقالات والاستدعاءات.

كما دعت الأطر الصحفية في غزة، إلى الوقفة الاحتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين الكائن في مدينة غزة مقابل مجلس اتحاد الكنائس، وذلك الساعة 12 ظهراً.

يشار إلى أن الأطر الصحفية بغزة تتهم نقابة الصحفيين في مدينة غزة بحرمان مئات الصحفيين في القطاع من أبسط حقوقهم، ألا وهو عضوية النقابة.

وقرَّرت سلطة رام الله حجب عشرات المواقع والصفحات عن الجمهور الفلسطيني، ليس من بينها صفحة "المنسق" أو صفحات مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في قرار محكمة الصلح برام الله الصادر يوم الخميس الماضي بتاريخ 17 أكتوبر الجاري، أن المحكمة تقرر إجابة طلب النائب العام، وهي الجهة المستدعية، وحجب المواقع الالكترونية، وذلك لنشر صور ومقالات تهدد الأمن القومي والسلم الأهلي والإخلال بالنظام والآداب العامة وإثارة الرأي العام الفلسطيني.

وورد في قرار المحكمة أن تلك المواقع تقوم بالتهجم على رموز السلطة ونشر عبارات وصور تهدد الأمن القومي.

وعللت النيابة سبب القرار بأن استمرار بث هذه المواقع من شأنه الإخلال بالنظام العام وتهديد السلم الأهلي الفلسطيني.