هنية: مخططات تقسيم الأقصى المبارك لن تنجح ولو على رقابنا
تاريخ النشر : 2019-10-19 19:40

غزة: شدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية على أن القدس ستبقى جبهة وبوصلة الصراع المركزي مع الاحتلال الاسرائيلي ، ومع من يقف معه كالإدارة الأمريكية وغيرها.

وقال هنية عبر فضائية الأقصى حول مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى :" إن الاحتلال يستغل الأحداث وانشغال الشعوب وينفذ أخطر حلقة من حلقات استهداف المسجد الأقصى.

وأضاف هنية:"  نحن كشعب بشكل عام في فلسطين وخارج فلسطين نلتف حول قدسنا حاضرنا ومستقبلنا، وحول الأمة في الدفاع عن مقدساتها وموروث النبوة.

وأكد هنية على  ضرورة الوقوف في وجه المخطط اللعين برؤية متكاملة وبخطة تحرك واعية وحكيمة وشجاعة وقوية على المستوى الفلسطيني.

ووجه حديثه لأهلنا في القدس وقال:" لستم وحدكم في هذا الميدان، ولستم وحدكم في هذه المواجهة، وأنتم تمثلون ضمير الشعب.

وطالب هنية  أهلنا بالضفة أن يلبوا نداء أهلنا في القدس، وألا يتأخروا على الإطلاق في مساندتهم، باعتبار الأقصى والقدس منطلقا للانتفاضة والمقاومة.

وشدد هنية على أن  مخططات تقسيم الأقصى المبارك لن تنجح ، وقال :" ولو على رقابنا ودمنا أن يستباح الأقصى وأن تتغير معالم القدس.

وقال هنية إن  مسؤولية الأمة التاريخية يجب ألا تسقط بشأن القدس، وهي مطالبة بإعادة الاعتبار للقدس على جميع الأصعدة.

وطالب هنية الأمة بالدفاع عن القدس وتوفير كل عوامل الصمود والثبات.

كما طالب  دول وأحرار العالم أن يعبروا عن ضمير الإنسانية وفرض الحصار الدبلوماسي على الاحتلال ليتراجع عن مخططاته في الأقصى.

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية التحية للمرابطين في الأقصى والقدس من أهالي القدس وأراضي ال 48 مؤكداً  لهم أننا في معركة واحدة هي معركة القدس والمصير .