المرأة في حزب الشعب تحيي يوم التراث الفلسطيني
تاريخ النشر : 2019-10-12 09:05

دمشق: أقامت منظمة المرأة لحزب الشعب الفلسطيني اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في مخيم السيدة الزينب والذي حمل عنوان: (التراث الفلسطيني – قضية وهوية) وسط حضور شعبي وممثلي المنظمات النسوية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني .

وافتتح مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي في حزب الشعب الفلسطيني، معرض التراث وذلك بعد عزف النشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني ، وإلقاء كلمة اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في مخيم السيدة زينب من قبل هدى محمود سكرتيرة الاتحاد في المخيم وعضو قيادة الحزب في منظمة السيدة زينب والتي جاء فيها عن أهمية المرأة في العمل الوطني وأخذ مواقع متقدمة في مسيرة التحرير الوطني، وضرورة المساواة في الحقوق والواجبات.

 وأكدت محمود، على أن إحياء المناسبات الوطنية والتراث الفلسطيني واجب لترسيخ مفهوم حق العودة الى وطننا الذي هجرنا منه بسبب اجرام العصابات الصهيونية .

وفي ختام جولته في المعرض، أدلى الهرش بكلمة قصيرة  موجهاً التحية والشكر للرفيقات والرفاق الذين ساهموا في التحضير للمعرض  التراثي ، مشيداً بالجهد الذي بذل من أجل إنجاح هذه الفعالية ، كما شكر الحضور قائلاً: "اسمحوا لي أن أشكر الرفيقات والرفاق والأخوات والإخوة وممثلي الفصائل الفلسطينية على تلبيتهم دعوتنا هذه".

كما تمنى على الحضور "القيام بفعالياتنا الوطنية والشعبية والاجتماعية في وطننا ونحن عائدين إليه محرراً من دنس الاحتلال الإسرائيلي، موجهاً التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده واعتبر أن كل ساحة تقوم بمهامها الوطنية المطلوبة منها في الخارج والضفة وغزة وداخل إسرائيل.

ثم توجه الحضور الى كتابة الملاحظات على دفتر الزوار التي اتسمت بالثناء والإشادة بجهود منظمة المرأة عبر هذا المعرض في تعزيز فكر العودة والتشبث بالتاريخ.

يذكر أن المعرض تضمن اشغال يدوية ، والبسة نسائية مطرزة وبدلات الفدائي الفلسطيني  وقطع نحاسية قديمة من التراث الفلسطيني ولوحات لعدد من الفنانين التشكيليين واعمال من الصوف من عمل منظمة المرأة في مخيم السيدة زينب .