فصائل فلسطينية تندد بالعدوان التركي على الأراضي السورية
تاريخ النشر : 2019-10-09 10:36

دمشق - سانا: اعتبر خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، العدوان التركي على الأراضي السورية تصعيداً خطيرا وخروجاً عن جميع الشرائع والقوانين الدولية، وأن هذه المغامرة العسكرية سيكون لها تفاعلات ميدانية خطيرة وتداعيات إنسانية كبيرة.

واعتبر عبد المجيد أن هدف رئيس النظام التركي أردوغان من هذا العدوان تصدير أزمته الداخلية إلى الخارج ، مؤكداً على أن سورية شعباً وجيشاً وقيادة التي واجهت وأفشلت مشروع الشرق أوسط الجديد وهزمت الإرهاب الدولي وداعميه وحققت الكثير من الانتصارات عليها “قادرة على هزيمة العدوان والإحتلال التركي وأي عدوان أجنبي على أراضيها”.

بدوره استنكر أمين سر تحالف القوى الفلسطينية ياسر المصري، العدوان التركي الجديد على سورية الذي يشكل انتهاكاً واعتداء صارخاً على سيادة سورية، مؤكداً على أن الأطماع التركية التي يحاول النظام التركي تحقيقها على حساب الأمة العربية من خلال هذا العدوان وغيره ستفشل ولن يكتب لها النجاح بفضل صمود سورية.

ودعا المجتمع الدولي للضغط على النظام التركي لسحب قواته من الأراضي السورية مشدداً على ضرورة الوقوف إلى جانب سورية شعباً وجيشاً وقيادةً التي تعد ركيزة أساسية من ركائز قوى المقاومة في التصدي للمشاريع الصهيوأمريكية المنطقة.