الأحرار: جهاز الشاباك الاسرائيلي يرتكب جريمة حرب بحق الأسرى والأسير العربيد
تاريخ النشر : 2019-10-08 19:06

غزة: نظمت حركة الأحرار إقليم غرب غزة  وقفة دعماً واسناداً للأسير البطل سامر العربيد والأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بمشاركة واسعة من قيادة وكوادر الحركة وممثلي الفصائل والمخاتير والوجهاء.

وقال  أ.نضال مقداد القيادي في الحركة :" إن أسرانا في غياهب السجون وزنازين الظلم والاضطهاد هم الجرح النازف في قلب فلسطين، ويجب دعمهم وإسنادهم في معركتهم النضالية ضِد الاحتلال وفضح جرائمه التي يمارسها بحقهم.

وأضاف مقداد في بيان أُرسل لـ" أمد للأعلام" :"  الإرادة الفلسطينية تتجلى بأعظم صورها بصمود أسرانا  في سجون الاحتلال وتحديهم للسجان الإسرائيلي  وهم يواجهون صلفه وعنجهيته المتمثلة في سياساته الإجرامية ضِدهم وما يمارسه من إهمال طبي واعتقال إداري وعزل انفرادي وتعذيب نفسي وجسدي بحقهم.

وأوضح مقداد أن جهاز الشاباك الاسرائيلي  لايزال يرتكب الجرائم بحق أسرانا والتي ترتقي إلى جرائم حرب لاسيما جريمة الاعتداء المبرح على الأسير سامر العربيد ، والتي تمثل انتهاك صارخ لحقوق الإنسان بغطاء مما يسمى القضاء الصهيوني الذي سمح باستخدام أساليب تحقيق استثنائية معه وتعذيبه بهذا الشكل الهمجي واللاأخلاقي.

من جانبه أكد الرفيق علي الصرفيتي مسؤول ملف الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محافظة غزة بأن غزة لا يمكن أن تسمح للعدو بالاستفراد بالحركة الأسيرة،  ، مشدداً بأن هذا الاستهداف لأسرانا لن يفت في عضدهم ولن يكسر إرادتهم.

وحمل الصرفيتي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا وفي مقدمتهم الأسرى المضربين عن الطعام، مشدداً بأنه يجب أن تتحمل المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر مسؤولياتها وواجباتها تجاه أسرانا وإنقاذ حياة الأسير البطل سامر العربيد.