"الرجاء" المغربي يقصي هلال القدس من البطولة العربية للأندية
تاريخ النشر : 2019-10-03 23:17

أمد/ القدس: صعد فريق الرجاء البيضاوي المغربي إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال "دوري أبطال العرب"، بعد الفوز مساء الخميس على مضيفه هلال القدس بهدفين نظيفين، في اللقاء الجماهيري الذي كان مسرحه إستاد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة.

وكان الرجاء فاز ذهاباً في مركب محمد الخامس بهدف دون مقابل.

وجاء الشوط الأول دون المستوى، مع أفضلية في الاستحواذ لصالح الرجاء البيضاوي، بينما لعب الهلال على اقفال المنطقة الخلفية، والاعتماد على الكرات المرتدة عبر الثنائي إبراهيم الحبيبي، ومحمد يامين.

وحرص الرجاء المغربي على اللعب عبر الثلاثي الهجومي المكون من محسن متولي، وملانجو، وحميد أحداد.

ورغم السيطرة، إلا أن الرجاء خلق القليل من الفرص، خاصة فرصة أحداد التي تصدى لها الحارس رامي حمادة، في المقابل لم يظهر الهلال إلا مرة واحدة بتسديدة محمد يامين التي أنقذها حارس الرجاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبعد مرور 3 دقائق نجح فريق الرجاء في فض الاشتباك وتسجيل هدف التقدم عن طريق لوامبا نجوما الذي تلقى تمريرة حريرية داخل الصندوق من ملانجو فاستلمها وسددها زاحفة قوية على يمين رامي حمادة ليسجل منها الهدف الأول.

بعد الهدف، حاول الهلال التغيير من أسلوب لعبه، وأجرى مدربه تغييره الأول بدخول ساري جاد الله مكان الحبيبي لتنشيط الجناح الأيسر مع إعطاء التعليمات للظهير عبد الله جابر بالتقدم، لكن مع ذلك ظلت افضلية الرجاء.

تحسن مردود الهلال مع تراجع نوعاً ما للرجاء، وتكررت الركنيات، لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الهلال.

وفي الدقيقة 82 قضى الرجاء على اللقاء تماماً، بعدما نجح البديل أيوب ناناح من حسم اللقاء لصالح الرجاء بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى الضيقة للحارس حمادة، لينتهي اللقاء بفوز الرجاء بهدفين نظيفين.