تظاهرات وسط بغداد تطالب الحكومة بإصلاحات جذرية ومحاربة الفساد
تاريخ النشر : 2019-10-01 15:48

بغداد: أفادت وكالة "السومرية نيوز"، عن وقوع إصابات بين صفوف القوات الأمنية، والمتظاهرين وسط بغداد جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

حيث اعتدت قوات مكافحة الشغب في العراق، بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، لتفريق تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد.

وحاول مئات المتظاهرين، العودة إلى موقع التظاهرة من جديد رغم وجود قوات مكافحة الشغب، رافعين شعارات تطالب الحكومة بإصلاحات جذرية ومحاربة الفساد، وتوفير فرص عمل فضلاً عن توفير الخدمات.

وكان عشرات العراقيين تجمعوا في ساحة التحرير وسط بغداد، لبدء تظاهراتهم التي كان مقرر انطلاقها، عصر الثلاثاء، للمطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، وفقا لأقوال نشطاء في التظاهرات.

وقال محمد العبودي وهو أحد الناشطين، إن "هذه التظاهرة تأتي من أجل المُطالبة بمكافحة الفساد وتقديم الخدمات، وهذه حقوقنا وليست فضلاً من أحد أو منة، وعلى الحكومة القيام بواجبها تجاه المواطنين".

وأضاف العبودي، أن "التظاهرة سلمية ومنضبطة ولا نعرف لماذا كل هذا التهويل بوجود قوات أمنية بأعداد كبيرة"، مبيناً أن "اختيار يوم الثلاثاء للتظاهرة يأتي بديلاً عن يوم الجمعة، وذلك حتى لا يعتبر المتظاهرون كُسالى لا يخرجون إلا يوم الجمعة".