الحية: الاحتلال ارتكب أسوأ وأخطر الجرائم لمنع الصحفيين من حمل رسالتهم وقضية شعبهم
تاريخ النشر : 2019-09-27 11:55

غزة: قدم عضو المكتب السياسي لحركة حماس د.خليل الحية يوم الجمعة، التحية للصحفييين الفلسطينيين في القدس والضفة وغزة والشتات واسرائيل بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وقال الحية في تصريح صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، يسرني ويشرفني أن أبرق بالتحية والتقدير لفرسان الإعلام الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والشتات وأراضينا المحتلة عام 1948 بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يوافق السادس والعشرين من شهر أيلول سبتمبر من كل عام.  

وعبّر الحية، عن "كامل اعتزازي وفخري بالصحفيين والصحفيات الفلسطينيين وما يبذلونه من جهد وعمل إعلامي رائع ونقل للأخبار والحقائق، ودفعوا ثمنه من أرواحهم وحريتهم أمام الاحتلال الصهيوني الذي عمد إلى استهدافهم وقتلهم وإصابتهم واعتقالهم وملاحقتهم في محاولة بائسة لمنع نقل حقيقة إجرامه وإرهابه".

وأضاف، لقد ارتكب الاحتلال أسوأ وأخطر الجرائم لإرهاب ومنع الصحفي الفلسطيني من حمل رسالته وقضية شعبه، لكنه لم ينجح أمام إصرار الصحفيين الفلسطينيين على مواصلة عملهم بروح وطنية ومهنية عالية. 

وأكد، أن الصحفيين والإعلاميين الوطنيين الأحرار أمناء على الأجيال الفلسطينية والحقوق والثوابت الوطنية مهما ادلهمت الخطوب واختلطت دهاليز السياسة،  ولهم دور رئيس في صناعة الرأي العام وتوعيته وتوجيهه نحو البوصلة الثابتة وهي فلسطين.

وأيد،  ودعم دورهم في الرقابة على المؤسسات الفلسطينية ومساءلة المسؤولين وأصحاب القرار ، وتعزيز النزاهة والشفافية، وتحقيق مصالح المجتمع الفلسطيني.

واعتبر، أن الإعلام قوة ينبغي أن تستخدم في ترسيخ حقوقنا الوطنية، والتصدي لآلة الدعاية الصهيونية وفضح جرائم وإرهاب الاحتلال.

وشدد، على أيدي الصحفيين الفلسطينيين فإننا ندعوهم إلى بذل المزيد من الجهد والتركيز على مظلومية شعبنا ومقاومته المشروعة للاحتلال، وتوثيق جرائم الاحتلال.

ودعا،  بالرحمة لشهداء الحركة الصحفية الفلسطينية، وندعو الله بالشفاء العاجل للجرحى، والحرية القريبة لأسرى الكلمة الحرة، والنصر لشعبنا المرابط.