أميركا تعاقب مهربي وقود طائرات للقوات الروسية في سوريا
تاريخ النشر : 2019-09-26 19:23

واشنطن: فرضت وزارة الخزانة الأميركية، يوم الخميس، عقوبات على 3 أشخاص وشركة و5 سفن لإمدادها القوات الروسية في سوريا بالوقود.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن واشنطن فرضت عقوبات على كيان و3 أفراد و5 سفن بسبب تحايلهم على العقوبات الأميركية، والمساعدة في تزويد القوات الروسية في سوريا بوقود طائرات.

موضوع يهمك?قال مصدر دبلوماسي إن وزارة الخارجية المصرية قد استدعت القائم بالأعمال التركي في مصر، مصطفى كمال الدين، وذلك على خلفية... مصر تستدعي القائم بالأعمال التركي وتسلمه مذكرة احتجاج مصر

شركة "ماريتيم أسيستانس"

ووجد مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) أن شركة "ماريتايم اسستانس" كانت واجهة لمجموعة "سوفبراخت-سوفمورتارانس" الروسية الخاضعة للعقوبات الأميركية منذ أيلول/سبتمبر 2016.

وبعد وضع "سوفبراخت-سوفمورتارانس" على القائمة السوداء، قامت شركة "ماريتايم اسستانس" بالعمل نيابة عنها، حيث باعت وشحنت وقود طائرات في 2016 و2017 إلى بانياس في سوريا لاستخدامه في الطائرات العسكرية الروسية.

وجاء في بيان الوزارة أن "الدعم الروسي لنظام الأسد مكّنه من مواصلة حملات القصف التي دمرت العديد من المستشفيات والمدارس والأماكن العامة ما تسبب في مقتل المدنيين".

وإضافة إلى شركة "ماريتايم اسستانس"، فرضت وزارة الخزانة عقوبات على 3 مديرين من شركة "سوفبراخت-سوفمورتارانس" للاشتباه بدورهم في عملية التهريب، وهم: ايفان اوكروكوف مدير النقل البحري، وكارين ستيبانيان، نائب المدير، وايليا لوغينوف نائب المدير العام للدعم القانوني. كما أدرجت خمس سفن على القائمة السوداء.

ونتيجة لهذه العقوبات يحظر على البنوك الأميركية نقل أية أموال لهذه الشركة أو الأفراد الذين يحظر عليهم دخول النظام المالي العالمي، كما يتم تجميد أية أصول لهم في الولايات المتحدة.