واشنطن تفرض عقوبات مرتبطة بإيران على أفراد وشركات من الصين
تاريخ النشر : 2019-09-25 16:27

واشنطن - وكالات: فرضت واشنطن عقوبات مرتبطة بإيران على أفراد وكيانات وشركات من الصين، بما في ذلك شركة "كوسكو" للشحن البحري وشركة "كونكورد" الصينية للبترول، وفقا لوكالة "رويترز".

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية خمسة أفراد وستة كيانات من الصين في قائمة عقوباتها، وذلك لانتهاكهم العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها إن العقوبات تستهدف شركة "كوسكو" للشحن البحري وناقلة "كوسكو" للملاحة البحرية، لكنها لا تنطبق على الشركة الأم، كما استهدفت شركة "تشاينا كونكورد بتروليوم" وشركة "كونلون" للملاحة المحدودة وشركة "كونلون" القابضة وشركة "بيغاسوس 88".

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات قاسية على إيران، تشمل صادراتها من النفط، مصدر الدخل الرئيس لطهران، وتحاول واشنطن من خلال العقوبات إجبار طهران على إعادة التفاوض على الاتفاق النووي.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 8 مايو 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية أمريكية على طهران.

وأتاح الاتفاق النووي، الذي وقع في 2015، رفع قسم من العقوبات التي كانت مفروضة على طهران، في مقابل مراقبة دولية أكبر للبرنامج النووي الايراني وتعهد إيران بعدم السعي لصنع سلاح نووي.