روسيا تعتزم مطالبة الخارجية الأمريكية بتوضيح حول مزاعم تخص موظفين دبلوماسيين
تاريخ النشر : 2019-09-17 08:35

أمد/ موسكو- سبوتنك: قالت السفارة الروسية في واشنطن صباح يوم الثلاثاء، إنها تنوي طلب توضيح من وزارة الخارجية الأمريكية، حول مزاعم تخص موظفين دبلوماسيين.

وأضافت السفارة الروسية بحسب وكالة "سبوتنك"، إنها ستطلب توضيحا بشأن مزاعم تدعي تورط موظفين دبلوماسيين في هجوم إلكتروني يستهدف أنظمة الاتصال الخاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي".

وزعمت تقارير صحفية، يوم الاثنين، نقلا عن مسؤول أمريكي سابق، قال إن إدار الرئيس السابق باراك أوباما، أمهلت 30 دبلوماسي روسي 72 ساعة لمغادرة البلاد في شهر ديسمبر / كانون الأول عام 2016، وزعمت أن السبب في ذلك هو أن لهم دور في أنشطة مكافحة تجسس تابعة للحكومة الروسية.

وزعم التقرير، أن تلك الأنشطة المزعومة، كانت تستهدف منع مكتب التحقيقات الفيدرالي من تعقب ما وصفته بعمليات تجسس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت السفارة الروسية في واشنطن: "توجيه عدد من الاتهامات، التي لا أساس لها من الصحة، لدبلوماسيين روس، يعرضهم وعائلاتهم للخطر"، مشيرة إلى أنها ستطلب من وزارة الخارجية الأمريكية توضيحا بشأن هذا الأمر، لأن مثل تلك التقارير المزعومة، تقود لأعمال عنف ضد موظفين دبلوماسيين وتعرض حياتهم وذويهم للخطر.