أشتية: موافقة حماس على اتفاق 2017 شرط الذهاب الى غزة.. وسنواجه أي اجتياح إسرائيلي لمناطق "أ"
تاريخ النشر : 2019-09-16 22:51

أمد/ رام الله: قال رئيس الوزراء بحكومة رام الله د. محمد أشتية:"ثقتنا في المواطن الفلسطيني أمام كل هذه التحديات كبيرة، ونفخر بكل مواطن صامد في وجه أي صعوبات إلي جانب القيادة الفلسطينية وقرارها الذي يخدم الأسرى والشهداء ومخصصاتهم المالية".

وأَضاف أشتية عبر قناة "الميادين": هذه الحكومة تعمل في ظروف شبه مستحيلة، ونعمل من "قلب ورب" لحياة أفضل للناس، ولا نبحث عن رفاهية تحت الاحتلال.

وأكد أشتية: نبذل جهد أكبر من 100% دون خلق توقعات وهمية للناس أو بيع للوهم، ونحاول جاهدين لتغيير المزاج الوطني العام من سلبي لإيجابي.

وتابع: رفعنا سقف الحريات وفي كل النواحي وهناك شفافية في التعامل مع الناس. وفي سياق منفصل قال: حل الدولتين ممكن وهناك اجماع فلسطيني وعربي وأممي على ذلك، وإسرائيل أما مفصل تاريخي أما أن تقبل وتقول هذا أمام الشعب الفلسطيني وأما غير ذلك فنحن في صراع طويل.

وأردف: وادي الحمص والاجتياحات للمدن وإعلان نتنياهو ضم الاغوار والإجراءات في امكانية تدمير الدولة والمستوطنات وعزل القدس يتحتم علينا مراجعة المشروع الوطني كاملاً.

وأضاف أشتية: لن نقبل باستمرار الأمر الواقع الذي تريده إسرائيل ويجب أن نكسره، ويجب تعزيز المصالحة الجامدة، مؤكدا : أبلغنا الجانب الإسرائيلي أن اجتياح مناطق "أ" لن يتعامل معها كالماضي، وسنقف بأجسادنا لقوات الاحتلال المقتحمة في أي وقت.

وحول ملف المصالحة، قال أشتية: حماس تجني من غزة ما لا يقل عن 70 - 80 مليون دولار شهرياً مضيفا: "الرئيس أبو مازن 1000% موقفه السياسي صحيح وأعلى من كل الفصائل".

وختم: سنذهب لغزة في الوقت الذي تقول فيه حماس أنها جاهزة لتطبيق اتفاق القاهرة الذي وقع في العام 2017.