نقابة العامين بالأزهر: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام سلوكيات مجلس الامناء المسير للأعمال
تاريخ النشر : 2019-09-14 22:29

أمد/ غزة: أعلن مجلس نقابة العاملين بجامعة الازهر بغزة، مساء يوم السبت، تعليق العمل الاكاديمي والاداري من الساعة الحادية عشر حتى الثانية عشر للاعتصام في مقر مجلس الامناء.
وأضاف المجلس في بيان له، خرج علينا اليوم مجلس الامناء المسير للاعمال ببيان يحمل في طياته الالتفاف على قرار المحكمة الادارية، وليوصل لنا رسالة ابتزاز  واضحة وضوح الشمس لنا ولأبناءنا الطلبة حول وقف اصدار شهادات الخريجين وعدم صرف العاملين بالجامعة ولمدة زادت عن ٧٥ يوماً.

نص البيان كالتالي:
بيان للعاملين بجامعة الازهر بغزة،،
صادر عن مجلس نقابة العاملين بالجامعة،،،،
الاخوة والاخوات اعضاء الجمعية العمومية،،،
خرج علينا اليوم مجلس الامناء المسير للاعمال ببيان يحمل في طياته الالتفاف على قرار المحكمة الادارية، وليوصل لنا رسالة ابتزاز  واضحة وضوح الشمس لنا ولأبناءنا الطلبة حول وقف اصدار شهادات الخريجين وعدم صرف العاملين بالجامعة ولمدة زادت عن ٧٥ يوماً، وفي نفس الوقت لم يعطي هذا المجلس تكليفاً مكتوباً لنائب الرئيس للشؤون الاكاديمية بالتفويض الكامل للنائب الاكاديمي بكل صلاحيات رئيس الجامعة عملاً بالمادة ١٧ البند ٣ من النظام الاساسي لجامعة الازهر تموز ٢٠٠١م، وهذا يمثل اعتداءً جديداً على الانظمة والقوانين بالجامعة، حيث لم يوافقوا ايضاً على طلب النائب الاكاديمي بإرسال توقيعه لاعتماده لدى وزارة التربية والتعليم ولدى البنوك.

الاخوة والاخوات،،،
اننا في مجلس النقابة نؤكد على التالي:
1. ان مجلس النقابة لن يقف مكتوف الايدي امام سلوكيات مجلس الامناء المسير للاعمال والتي تهدف لإنهيار الجامعة اكاديمياً ومالياً.
2. على جميع الاخوة العاملين اداء واجبهم الاكاديمي والاداري على احسن وجه وذلك ارضاءً لله عز وجل ومن ثم شعبنا واهلنا.
3. ان مؤامرة مجلس الامناء المسير للاعمال باتت واضحة المعالم لنا جميعا ونقول لهم إن مؤامرتكم لن تمر الاّ على اجسادنا.
4. تعليق العمل الاكاديمي والاداري من الساعة الحادية عشر حتى الثانية عشر للاعتصام في مقر مجلس الامناء، لنوصل كلمتنا، كلمة العاملين قوية مدوية. إن هذه الفعالية هي باكورة فعاليتنا.
5. يستثنى من التعليق فقط الاخوة الذين عليهم مراقبات للامتحانات والاخوة العاملون في استقبال الطلبة الجدد والاخوة في التحصيل المالي.
6. لن نسمح لهذا المجلس المستهتر بهذا الصرح العلمي الكبير ان يتلاعب بجامعتنا، واننا في مجلس النقابة سنتحمل مسؤلياتنا تجاه جامعتنا وقد جربتمونا ونحن لها ان شاءاالله ونحن جاهزون للذهاب ابعد مما يتوقع احد من اجل جامعتنا ومجتمعنا وعاملينا وطلبتنا.

اخوانكم
مجلس نقابة العاملين بجامعة الازهر بغزة.
في ١٤ ايلول سبتمبر ٢٠١٩م.