فرض السيادة على المستوطنات بالاتفاق مع واشنطن.. نتنياهو: يجب ضمان عدم تحول الضفة لمنطقة كغزة
تاريخ النشر : 2019-09-10 18:47

أمد/ تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الثلاثاء،  سنفرض السيادة الإسرائيلية على كل المستوطنات والمناطق الاستراتيجية بالاتفاق مع واشنطن.
وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي،  أريد أن أفرض السيادة الإسرائيلية على عدد كبير من المستوطنات في الضفة الغربية بتعاون مع الإدارة الأمريكية، كما أعلن أنني سأفرض السيادة على غور الأردن إذا أعيد انتخابي.
كما وأكد نتنياهو، أن  ترامب سيعرض "خطته للسلام" بعد الانتخابات الإسرائيلية بيوم واحد.
وتابع مكررا:  انوي إحالة السيادة الاسرائيلية على كل المستوطنات لكن أحتراما لترمب سأؤجل السيادة الى حين إعلانها اميركيا، مشددا انه لن يخلي اي مستوطنة من الضفة و لن يقتلع اي مستوطن، و سيعمل على تعزيز الاستيطان في ارض" اجدادنا"_ بحس أقواله.
وأوضح: سأقدم للكنيست المقبل مشروعا كاملاً لنشر مستوطنات إسرائيلية في منطقة غور الأردن، مؤكدا انه يجب علينا أن نصل الى حدود ثابتة لدولة إسرائيل لضمان عدم تحول الضفة الغربية إلى منطقة كقطاع غزة,

كما عرض نتنياهو خرائط لغور الأردن، حيث قال إن الخارطة التي يعرضها تابعة للأجهزة الأمنية منذ عام 2013 - 2014، مؤكدا أنها تعطي تل أبيب السيطرة حتى الجهة الشرقية التي تمتد من طريق ألون حتى وادي أور، وتستمر حتى عين جدي، وتضم كل الوحدات الاستيطانية الموجودة هناك.

يتبع..