خارجية رام الله: العثور على جثمان الشاب صلاح حمد في نهر البوسنة والهرسك
تاريخ النشر : 2019-09-09 19:35

أمد/ رام الله: أفادت خارجية رام الله، مساء يوم الاثنين، بأنه تم العثور على جثمان الشاب صلاح كمال حمد من قطاع غزة، في نهر البوسنة والهرسك.

وقالت الخارجية، في بيان لها، أنها تابعت ومن خلال سفارتي دولة فلسطين لدى البوسنة والهرسك ولدى صربيا، قضية غرق الشاب حمد منذ اليوم الأول لاختفائه.

وأضافت: إن "سفير دولة فلسطين لدى البوسنة والهرسك رزق نمورة تواصل بشكل يومي مع سلطات جمهورية صرب البوسنة الواقعة على الحدود مع صربيا، لمتابعة أية معلومات أو تفاصيل حول الشاب لدى الجهات الرسمية هناك".

وتابعت: إن السفير نمورة استطاع وبعد طول انتظار، عقد اجتماع مع الجهات المختصة لدى صرب البوسنة، حيث أكدت الجهات الرسمية هناك وبعد تطابق الشهادات والدلائل نبأ وفاة الشاب حمد غرقا والعثور على جثته بجانب النهر، مشيرة إلى أن السفير أبلغ ذوي الشاب حمد بوفاته.

وأكدت الخارجية، تواصلها مع ذوي الشاب حمد، لتنسيق الترتيبات اللاحقة.

وفي وقت سابق،ناشدت عائلة "حمد" صباح يوم الجمعة، بالكشف عن مصير ابنها المفقود منذ عدة أيام، خلال سفره في "نهر البوسنة".

وقالت العائلة في اتصال هاتفي مع "أمد للإعلام"، إنّ ابنها الشاب "صالح كمال صالح حمد" 22 عام، سكان منطقة شارع الشهيد سيد حمد "القرمان" في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، غادر من غزة في شهر "11" لعام 2018 الماضي، بهدف الهجرة والبحث عن عمل.

وأضاف والد "حمد"، أنّ اخر اتصال مع "ابنه"، كان قبل الحدث، يوم الثلاثاء الماضي الساعة 10 صباحاً، حيثُ أكد لهم بقطعه ثلاث مدن، ويسير بالطريق وستتسهل أموره".

وأوضح، أنّه لم يتم التواصل مع أي سفارة لعدم تمكنهم من ذلك وكان التواصل مع صديق ابنهم الذي نجا من الغرق، وسيقومون بوقفة للعائلة بعد صلاة الجمعة، في بلدة بيت حانون للمطالبة بالكشف عن مصير ابنها المفقود.

وطالبت العائلة، من الرئيس محمود وعباس وكافة المسئولين، والسفارة الفلسطينية في البوسنة، للبحث عن ابنهم ومعرفة مصيره، لاطمئنان قلب عائلته التي تبكي ألماً عليه.