نقابة الصحفيين تستنكر إصابة الصحفي يعقوب أبو غلوة وتحيي أداء الصحفيين الفلسطينيين
تاريخ النشر : 2014-07-09 22:22

أمد/ غزة : تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين العدوان الهمجي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، والذي تصاعد في الساعات الأخيرة بشكل بات يهدد بارتكاب فضائع بحق الإنسانية في أكثر بقعة في الأرض اكتظاظا بالسكان.

وتحيي نقابة الصحفيين الفلسطينيين أداء الزملاء الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، فإنها تستنكر إصابة الصحفي يعقوب أبو غلوة خلال قصف قوات الاحتلال لمنزل عائلة كوارع في مدينة خان يونس، حيث نقل إلى مستشفي ناصر بخان يونس لتلقي العلاج.

وتحمل نقابة الصحفيين الاحتلال المسؤولية الكاملة جراء استهداف الطواقم الصحفية، فإنها تطالب الزملاء الصحفيين الالتزام بإرشادات السلامة المهنية خلال عمليات القصف الجوي والقصف المدفعي، والتي عممتها النقابة في نشرة خاصة سابقا، وتؤكد على النقاط التالية:

1- تطالب نقابة الصحفيين الزملاء الصحفيين الالتزام بالمهنية، وعدم نشر أي معلومات حول المصابين أو الشهداء أو المواقع إلا من خلال المصادر الرسمية.

2- تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، استخدام قوات الاحتلال لأرقام بعض الزملاء الصحفيين لنشر تهديدات للمواطنين ،والحصول منهم على معلومات ، وتدعو المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر في التعامل مع هذه الاتصالات .

3- تحيي نقابة الصحفيين الزملاء الصحفيين في المؤسسات الوطنية والعربية والدولية، والذين يغطون بشكل متواصل جرائم الاحتلال بحق شعبنا، ونؤكد أن الصحفيين الذين يسهرون الليل بعدساتهم وأقلامهم ، وينقلون إلى العالم جرائم الاحتلال البشعة بحق شعبنا، هم جزء أصيل في معركة التصدي ومواجهة العدوان، ويساهمون بجهدهم وعطائهم في حماية شعبنا .

4- تدعو الزملاء الصحفيين ووسائل الاعلام الى عدم نشر صور اشلاء الشهداء، التي قد تلحق الاذى النفسي لاسر الشهداء وعائلاتهم .

5- تدعو نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، والمنظمات والاتحادات الدولية والعربية إلى التضامن مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان شرس وهمجي، واستنكار هذا العدوان والعمل على أذانه العدوان في المحافل الدولية، وتعزيز الحضور الإعلامي للقضية الفلسطينية في وسائلهم الإعلامية .

6- تشدد نقابة الصحفيين الفلسطينيين على ضرورة تكاتف كل الجهود من اجل مساندة مساعي السلام في المنطقة ، والعمل على لجم العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا ، والبدء في إجراءات محاكمة إسرائيل في المحاكم الدولية ، جراء جرائمها بحق الإنسانية ، والتي باتت تشكل تهديد لكل المواثيق الإنسانية والديمقراطية في العالم .