نصر الله: حرب تموز 2006 توقفت لسبب واحد وهو لإدراك أمريكا وإسرائيل للفشل
تاريخ النشر : 2019-08-16 18:43

أمد/ بيروت: قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن "حرب تموز 2006 توقفت لسبب واحد، وهو إدراك الأمريكي والإسرائيلي بالفشل في تحقيق نتيجة في هذه الحرب، وخوفهم من "انقلاب السحر على الساحر"".

وأضاف نصر الله، في كلمة له الجمعة، إن "الجيش الإسرائيلي ما يزال غير قادر على القيام بعملية عسكرية برية ضد لبنان أو غزة".

يذكر الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، قد بعث برسالة إلى الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، بمناسبة ذكرى انتصار المقاومة اللبنانية في حرب تموز 2006.

وذكر شمخاني، في الرسالة، إن "محور المقاومة يتابع عن كثب مساعي إسرائيل لإثارة التوتر، وسيفرض عليها الهزيمة في أي جبهة كانت"، مضيفاً: إننا "سنشهد قريبا زوال إسرائيل من الوجود وتحرير فلسطين"، وذلك حسب وكالة "الطلبة" الإيرانية.

وتابع شمخاني: إن "المقاومة حطمت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر وهزمت المشروع الإسرائيلي الأمريكي، للشرق الأوسط الجديد"، مردفاً: أن "المقاومة في لبنان استطاعت، إلى جانب جبهة المقاومة، إنقاذ العالم من خطر الإرهاب التكفيري، من خلال التضحية بالشهداء، والعالم اليوم مدين لمقاتلي المقاومة".