"التجمع الوطني المسيحي" يعلن تضامنه مع نداء المرجعيات الإسلامية بتكثيف التواجد خلال عيد الأضحى
تاريخ النشر : 2019-08-09 22:56

 أمد/ القدس: أعلن التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة تضامنه الكامل مع مع البيان الصادر عن مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، ورئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد العظيم سلهب، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا د. عكرمة صبري، والذي يدعو إلى تكثيف التواجد في الحرم القدسي الشريف في عيد الأضحى المبارك لحمايته من اقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم.

وقال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن التجمع سيُلبي ما ورد في بيان المرجعيات الإسلامية بأن "أهالي بيت المقدس واكناف بيت المقدس سوف يقفون على قلب رجل واحد امام اطماع قطعان المستوطنين".

وأكد أن أعضاء في التجمع الوطني المسيحي سيتواجدون في الحرم القدسي الشريف خلال وبعد صلاة عيد الأضحى في وقفة تضامن مع اشقائنا وشركائنا بالوطن والدم.

وأضاف دلياني أن أعضاء لجان النشاط الشبابي في التجمع سيقومون ايضاً بتوزيع الحلوى بالعيد، وذلك في رسالة إلى قطعان المستوطنين مفادها أن محاولاتهم لتعكير بهجت العيد ستفشل كما ستفشل مخططاتهم التوسعية. وأكد دلياني أن الحرم القدسي الشريف بكامل ال، 144دونم بما في ذلك حائط البراق هو ملك للمسلمين وحدهم، وتحت الوصاية الهاشمية، وأن أي محاولات للعبث بهذه الحقيقة سيواجهها شعبنا، مسلمين ومسيحيين، بيد واحدة، مؤكداً على أن التجمع الوطني المسيحي يتعامل مع أي خطر يمس الحرم القدسي الشريف على أنه خطر يمس كنيسة القيامة.