الهيئة الوطنية لكسر الحصار تدعو فلسطينيي لبنان باستمرار الاحتجاجات لرفض قانون التهجير الناعم
تاريخ النشر : 2019-08-02 18:37
تصوير صافيناز اللوح

أمد/ غزة: قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، " في الوقت الذي تستمر فيه معناة شعبنا في مخيمات اللجوء في لبنان ويستمر الحصار الظالم  على قطاع غزه منذ 12 سنة تهاجم جرافات الاحتلال بيوت الآمنين من ابناء شعبنا في وادي الحمص في صور باهر بالقدس المحتلة لتهدم مئات الشقق السكنية امام سمع العالم وبصره ، تقتل الشهيد / هاني ابو صلاح بخانيونس.
ودعت الهيئة في البيان الختامي لفعاليات الجمعة 69،جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة ال70بعنوان جمعة "الشباب الفلسطيني " تزامنا مع يوم الشباب العالمي  و للتعبير عن رفض شعنا للمؤامرة التي تتعرض لها القضية الوطنية وللحصار الظالم على القطاع الصامد.
واعلنت الهيئة  دعمها  واسنادها لأهلنا في وادي الحمص بصور باهر بالقدس المحتلة الذين  يتمسكون بارضهم في القدس ويعلنون رفضهم وتصديهم للاستيطان والتهويد.
وأكدت استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة المحاصر وندعو الى تفعيلها في  كافة ساحات التواجد الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن الامريكية التي تستهدف فلسطين والامة.
ودعت الهيئة جماهير شعبنا في لبنان للاستمرار في تحركاتهم الشعبية السلمية لرفض قانون التهجير الناعم من لبنان بحجة قانون رخصة العمل مشددين على الحفاظ على وشائج الاخوة والعروبة ومع الشعب اللبناني الشقيق.

نص البيان كما وصل "أمد للإعلام":
بسم الله الرحمن الرحيم
البيان الختامي لفعاليات الجمعة 69
 "مجزرة وادي الحمص" 

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل -- يا ابناء امتنا العربية والاسلامية 
في الوقت الذي تستمر فيه معناة شعبنا في مخيمات اللجوء في لبنان ويستمر الحصار الظالم  على قطاع غزه منذ 12 سنة تهاجم جرافات الاحتلال الصهيوني بيوت الآمنين من ابناء شعبنا في وادي الحمص في صور باهر بالقدس المحتلة لتهدم مئات الشقق السكنية امام سمع العالم وبصره ، تقتل الشهيد / هاني ابو صلاح بخانيونس.
يا جماهير شعبنا  الفلسطيني
 ان ما تعرض له اهلنا في وادي الحمص من هدم للبيوت وتجريف الممتلكات يهدف للإطباق على مدينة القدس وضواحيها تمهيدا للتهويد و انهاء الوجود الفلسطيني استثمارا  للقرار الامريكي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني
و لذلك فان الطريق لإسقاط كل هذه المشاريع التصفوية هو طريق  المواجهة الجماهيرية المفتوحة مع الاحتلال في ساحات الفعل المباشر والتمسك بالوحدة الوطنية وانهاء كافة مظاهر التنيق و التطبيع والتمسك بالمقاومة كخيار لإسقاطها . 
 و من هنا ، من ساحات مسيرات العودة وكسر الحصار بغزة  المحاصرة  والتي مازالت تعيش فصول العدوان الصهيوني الغاشم عليها عام 2014 فإننا نتوجه بالتحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة ولشهداء تلك المعارك والبطولات الخالدة لمقاومتنا الباسلة معلنين في ختام فعاليات جمعة69 "  جمعة وادي الحمص " ما يلي :-
1-    استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة المحاصر وندعو الى تفعيلها في  كافة ساحات التواجد الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن الامريكية التي تستهدف فلسطين والامة. 
2-    نعلن دعمنا واسنادنا لأهلنا في وادي الحمص بصور باهر بالقدس المحتلة الذين  يتمسكون بارضهم في القدس ويعلنون رفضهم وتصديهم للاستيطان والتهويد
3-نوجه التحية لروح الشهيد / هاني ابو صلاح  من خانيونس الذي روى بدمه ارض فلسطين-ثأرا لمقتل شقيقه المقعد/  فادي ابو صلاح ورفضا للحصار ولمشاريع تصفية القضية الفلسطينية 
4-  ندعوا جماهير شعبنا في لبنان للاستمرار في تحركاتهم الشعبية السلمية لرفض قانون التهجير الناعم من لبنان بحجة قانون رخصة العمل مشددين على الحفاظ على وشائج الاخوة والعروبة ومع الشعب اللبناني الشقيق .
5-ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة ال70بعنوان جمعة "الشباب الفلسطيني " تزامنا مع يوم الشباب العالمي  و للتعبير عن رفض شعنا للمؤامرة التي تتعرض لها القضية الوطنية وللحصار الظالم على القطاع الصامد.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار –الشفاء العاجل لجرحانا الابطال 
–الحرية لأسرانا البواسل


الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار 
غزة -2/8/2019