دمشق: اجتماع اللجنة التحضيرية واستعدادات لإحياء يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من رمضان
تاريخ النشر : 2014-07-07 18:29

أمد/ دمشق – سانا :افتتح خالد عبد المجيد أمين سر فصائل تحالف القوى الفلسطينية، اجتماع اللجنة التحضيرية ليو م القدس العالمي والذي عقد في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق، مؤكداً على أهمية يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الإمام الخميني رضوان الله عليه باعتباره يوماً لتوحيد قوى الأمة في مواجهة المحتل ولتحرير فلسطين والمقدسات، وتذكير بما تحمله المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من قيم ومثل ومبادئ دينية وإنسانية وحضارية منوهاً إلى أن يوم القدس يوماً وطنياً فلسطينياً بامتياز إضافة إلى أبعاده العربية والإسلامية. 
وتركز اجتماع اللجنة التحضيرية ليوم القدس العالمي على مناقشة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام. وتتشكل اللجنة من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، والمنظمات الشعبية والمهنية والشبابية الفلسطينية.
وبين أمين سر تحالف فصائل الثورة الفلسطينية خالد عبد المجيد خلال الاجتماع تأكيد من أبناء الشعب الفلسطيني على أن قضية فلسطين لا تزال قضية العرب المركزية” وتذكير بما تحمله المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من قيم ومثل ومبادئ دينية وإنسانية وحضارية.
وأضاف عبد المجيد أن فعالية هذا العام لابد أن تكون “مميزة نظرا لتطورات الأوضاع في فلسطين عامة والقدس خاصة” وإيمانا بضرورة وحدة العرب والمسلمين في مواجهتهم للمشروع الأميركي الصهيوني الذي يسعى إلى تهويد مدينة القدس وطمس معالمها الثقافية والتاريخية وتراثها وتقسيم المنطقة خدمة لمصالحها.
وأشار إلى أن هذا الاجتماع الذي يضم جميع الفصائل الفلسطينية يأتي استكمالا وترابطا لنضالات الشعب الفلسطيني داخل الأرض المحتلة مؤكدا أن إحياء هذا اليوم بمثابة نداء إلى جميع الفلسطينيين في الشتات للقيام بدورهم تجاه قضيتهم.
وتطرق عدد من المشاركين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العالمية ليوم القدس ووضع خطة عمل واضحة لفعالياتها للتأكيد على أن القدس لا تزال حاضرة في وجدان الأمة الإسلامية وان المقاومة مستمرة داعين إلى دعم أهلنا في القدس وفلسطين ومساندتهم وتثبيتهم في أرضهم وألا يتنازلوا عنها.
واقترحوا تشكيل لجنة تحضيرية دائمة لهذه الفعالية مهمتها تنظيم وإدارة هذا اليوم وما تتخلله من فعاليات وأنشطة ومسيرات تعكس الحراك الشعبي الحقيقي للشعب الفلسطيني وتفاعله في الداخل والخارج مطالبين “بتشكيل صندوق دعم مدينة القدس المنكوبة ودعم المؤسسات العلمية والتربوية فيها “.
حضر الاجتماع ممثلون عن الفصائل الفلسطينية الـ 14 وعدد من الفعاليات والهيئات والمنظمات الشعبية الفلسطينية في سورية