"مهجة القدس": تأجيل محاكمة الأسير المضرب عن الطعام "سلطان خلف" للثامن من أغسطس
تاريخ النشر : 2019-07-30 22:44

أمد/ جنين: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى يوم الثلاثاء، أن محكمة عوفر  أجلت محاكمة الأسير المضرب عن الطعام سلطان أحمد محمود خلف (38 عاماً) من بلدة برقين قضاء مدينة جنين، شمال الضفة المحتلة، إلى الثامن من أغسطس القادم.
وأوضحت مهجة القدس أن محكمة عوفر عقدت اليوم جلسة للنظر في قرار الاعتقال الإداري للأسير سلطان خلف، وطالبت خلال الجلسة محامية الدفاع عنه من المحكمة بإلزام النيابة العسكرية الإسرائيلية، بإحضار التقرير الطبي لمعرفة الوضح الصحي له، وبناءً عليه قررت المحكمة تأجيل المحاكمة.
وأكد المجاهد سلطان خلف في رسالة وصلت مهجة القدس، أنه مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (13) على التوالي رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري التعسفي. وأنه مازال يقبع حالياً في زنازين سجن مجدو، ووصف الوضع في الزنزانة بأنه سيء جداً، حيث أنه يتواجد في زنزانة صغيرة لا يوجد بها شيء سوى برش وعليه فرشة من البلاستيك، هذا إضافة إلى الازعاج المتواصل وطرق الأبواب المستمر، وأن الجنود يحضرون للغرفة مرتين وأحياناً ثلاث مرات باليوم من أجل التفتيش بالرغم من عدة وجود شيء في الزنزانة.
وأشار في رسالته التي وصلت مهجة القدس إلى أن وضعه الصحي يتراجع يوم بعد يوم حيث يعاني من آلام وأوجاع في أنحاء جسمه ومن دوخة وتقيؤ، وآلام في الكلى أسفل الظهر، وينزل دم مع البول بنسبة عالية، وانخفض وزنه نحو (10) كيلو. وهو فقط يشرب الماء ويقاطع المدعمات والفحوصات الطبية.
جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير سلطان خلف بتاريخ 08/07/2019م، وهو متزوج ومن مواليد 27/02/1981م، واعتقل سابقاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد في فلسطين حيث أمضى أربعة أعوام في الأسر.