ابرز ما تناولته الصحف العالمية 7/7/2014
تاريخ النشر : 2014-07-07 13:06

اهتمت الصحف العالمية بأبرز التطورات العربية والدولية ومن أبرزها الجدل الذي أثارته ساعة يد أبو بكر البغدادي بعد ظهوره في خطبة الجمعة، وإيران تقول إن محاولات تقسيم العراق الجارية حاليا هي خطط إسرائيلية.

ذا تلغراف

أثار ظهور زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في تسجيل مصور لخطبة الجمعة جدلا كبيرا بين العراقيين، ولكن ما جذب الأنظار أكثر هو الساعة غالية الثمن التي كان يرتديها في يده اليمنى.

فالمظهر العام للبغدادي، الذي ظهر بعباءة سوداء وطاقية رأس، لم تلائم الساعة الرياضية التي كان يرتديها، كما أن قيمتها الثمينة تتعارض مع محتوى الخطبة التي تدعو للجهاد والطاعة.

ويعتقد أن الساعة التي كان البغدادي يرتديها إما ساعة رولكس، أو سيكوندا، أو أوميغا سيماستر.

يديعوت أحرونوت

وصفت إيران محاولات تقسيم العراق بأنها \"خطة إسرائيلية،\" وأعلنت عن دعمها الكامل لنوري المالكي ورغبتها في تقديم المشورة للعراقيين لمواجهة الخطر السني المتشدد.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبدالحيان: \"لن نسمح لأحلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تقسيم العراق والمنطقة بأن تصبح حقيقة.\"

وأضاف نائب الوزير بالقول إن إيران لطالما حذرت القادة الأكراد من خطر التقسيم، مؤكدة أن ذلك لن يكون في مصلحة أي طرف، في الوقت الذي أبدى فيه نتنياهو دعمه لانفصال كردستان.

ديلي ميل

وبعيدا عن السياسة، كشفت دراسة علمية أجريت مؤخرا أن الأطفال الذين يعيشون في عائلة مكونة من زوجين مثليين يتميزون بصحة بدنية وحياة أسرية أفضل من أولئك الذين يعيشون ضمن عائلة تقليدية.

غير أن الدراسة حذرت من أن الميول الجنسية للوالدين ستبقى \"وصمة عار\" في حياة الأطفال بين أقرانهم.