قبها يطالب الاجهزة الامنية بالضفة الالتزام بتعهداتها للعشائر بحل مشكلة جامعة البوليتكنيك
تاريخ النشر : 2013-10-30 18:37

أمد/ الخليل : استنكر المهندس وصفي قبها قيام  الاجهزة الامنية في الضفة الغربية ،  بالتنصل من تعهداتها والتزاماتها أمام وجهاء عشائر الخليل وإدارة جامعة البوليتكنيك ممثلة بالدكتور أمجد برهم، والتي تقضي بعدم اعتقال ووقف ملاحقة طلبة جامعة البوليتكنيك وحل مشكلة الطلاب المختطفين مع نهاية يوم الثلاثاء 29/10، وعدم استمرار اعتقال أي طالب، وذلك على خلفية أي نشاط طلابي أو انتماء سياسي، مقابل أن تعلق الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس) اعتصامها بناء على ما سبق.

ولا يزال يضرب عن الطعام منذ الأحد الماضي ثلاثة من المعتقلين السياسيين التابعين للكتلة الإسلامية (الامتداد الطلابي لحركة حماس)، في سجن "الأمن الوقائي" بمدينة الخليل.

وكان موقع "واللا" العبري كتب الأسبوع الماضي عن اعتقال "وقائي" الخليل خلية تابعة لحركة حماس كانت تخطط "لتفخيخ طائرة دون طيار وإرسالها داخل الخط الأخضر" الشيء الذي نفاه أهالي المعتقلين في حينه .

وناشد القيادي في حماس  قبها، العشائر ووجهائها وإدارة جامعة البوليتكنيك بالضغط على   الاجهزة الامنية للإيفاء بتعهداتها وإلتزاماتها، ومتابعة ذلك وفق الأصول القانونية والمقاضاة العشائرية.

وجاءت تصريحات قبها بعد أن مددت الأجهزة الأمنية اعتقال ثلاثة عشر طالباً، أمس الثلاثاء، دون أن تفرج عن أيِّ طالبٍ منهم.

وإعتبر المهندس قبها تنكر الأجهزة الأمنية لتعهداتها والضرب بها بعرض الحائط موقفاً لا ينمُّ عن مسؤولية ولا يحترم عشائر الخليل ووجهائها، مثمناً دور العشائر ووجهائها الحاج عبد المعطي السيد الحرباوي، الحاج زياد جابي، الحاج عزوا إدعيس، الحاج زيدان الجعبري، الشيخ زياد أبو إهليل، الحاج حسين أبو حديد، الحاج ناصر السلايمة، الحاج عبد الشكور الأطرش، الحاج نافذ زاهدة والشيخ بسام ناصر الدين على حرصهم في إحقاق الحق، كما وشكر إدارة الجامعة وممثلها الدكتور برهم على تعاونهم وتفهمهم لمطالب الطلبة.