الديمقراطية تنعى رئيس تونس الباجي قايد السبسي
تاريخ النشر : 2019-07-25 14:08

أمد/ غزة: نعى الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، ومكتبها السياسي الراحل الكبير رئيس الجمهورية التونسية باجي قايد السبسي.

وقالت الجبهة: إن "السبسي رحل في ظرف سياسي شديد التعقيد على المستويات المختلفة، في تونس، وفي المنطقة العربية، وعلى صعيد القضية الوطنية الفلسطينية".

وأضافت: إن "السبسي أكد في العديد من المناسبات حين التقى أمينها العام نايف حواتمة، انحيازه الكامل للشعب الفلسطيني، وقضيته وحقوقه الوطنية، ولعب دوراً ملموساً في بناء مواقف لبلاده، تبنت دون تردد ما يخدم القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية بما في ذلك رفض كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال، ورفض المشاركة في ورشة البحرين، ورفض "صفقة ترامب - نتنياهو" وتأييد غير مشروط لشعب فلسطين في نضاله من أجل حقوقه الوطنية كاملة في دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين بموجب القرار 194 الذي يكفل لهم حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948".

وتقدمت بواجب العزاء والتضامن إلى شعب تونس الشقيق، وإلى دولة تونس الشقيقة، وأحزابها على إختلاف مشاربها وفي مقدمها حزب نداء تونس، كما تقدمت بواجب العزاء إلى عائلة الراحل الكبير، مؤكدة أن تاريخ تونس سيبقى وفياً لذكراه.