نقابة الصحفيين تدعو لمحاسبة الإعلاميين المطبعين مع دولة الاحتلال
تاريخ النشر : 2019-07-22 07:57

أمد/ القدس: أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاثنين، مشاركة إعلاميين عرب في أية لقاءات او انشطة تطبيعية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، واعتبرتها طعنة لمواقف النقابة المناهضة للتطبيع، ومباركة لا جرام الاحتلال الذي يواصل سفك دم الصحفيين الفلسطينيين، بما في ذلك اصابة اربعة صحفيات وصحافيين برصاص وقنابل الاحتلال يوم الجمعة الماضي في غزة والضفة.

وأكدت النقابة، أن مسعى وزارة الخارجية في كيان الاحتلال لاستقدام وفد من الصحفيين العرب من بينهم سعوديين وعراقيين الى الاراضي المحتلة وفق ما اعلن، هو محاولة بائسة لضرب موقف النقابة الوطني، وخروج عن ميثاق وقرارات الاجماع في الاتحاد العام للصحفيين العرب، وهو مسعى سياسي يصب في خانة المخططات الصهيو- امريكية لضرب وتصفية القضية الفلسطينية من بوابة المتهالكين من العرب، وذلك بعد افشال المساعي الامريكية لاختراق صف الصحفيين الفلسطينيين. 

ودعت، الاتحاد العام للصحفيين العرب، ونقابات وجمعيات الصحفيين في الدول العربية، الى الالتزام بقرارات ومباديء الاتحاد، ومحاسبة كل صحفي يشارك في مثل هذه الزيارات والأنشطة، واضافته الى قائمة العار السوداء.

كما دعت الصحفيين ووسائل الاعلام العربية الى الاصطفاف والانحياز لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية ومساندة قضيته الوطنية التي تعتبر وفقاً لمقررات القمم العربية قضية العرب الأولى، واعتبرت ان نضال الصحفيين النقابي لرفع سقف الحريات الاعلامية، هو في جوهره نضال من أجل الحرية وضد الظلم والقهر الذي يمارس ضد الشعوب وفي مقدمها الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال منذ أكثر من سبعة عقود.

وأكدت، انها تتابع ما اعلنت عنه حكومة الاحتلال حول تفاصيل هذه الزيارة، وانها ستقف ضد كل من يشارك فيها، وتضع الاتحاد العام للصحفيين العرب أمام مسؤولياته في صيانة واحترام مقرراته.