أغرب القضايا أمام المحاكم فى العالم
تاريخ النشر : 2019-07-19 16:11

أمد/ من المعروف أن عادة البشر يقومون بسلوك عداونى تجاه الحيوانات فى مختلف دول العالم، مما قاد البعض إلى السجن، بعد قيامهم بالعديد من الافعال التى تعتبر جرائم، وفيما يلى أبرزها:-

زوجان "اتخرب بيتهم" بعد صيدهم الحيوانات فى تنزانيا

عقب تداول صور لصيدهما الحيوانات فى تنزانيا ووقوفهما فوق الجثث، أجبر زوجان فرنسيان على بيع أسهمهما فى شركة سوبر ماركت شهيرة، بعد دعوات بمقاطعة متجرهما.

وأظهرت الصور جاك ألبود وزوجته مارتين، التي كانت تمتلك أسهما في شركة سوبر ماركت، فى دولة تنزانيا قبل سنوات وهى تقف فوق جثث الأسود والفهود والجاموس وأفراس النهر بعد صيدها.

وعلى الرغم أن الصور كانت متاحة على شبكات التواصل الاجتماعى منذ التقاطها، ولكنها بدأت فى التداول على السوشيال ميديا فى فرنسا منذ شهر، ما دفع الناس إلى دعوة مقاطعة متجرهما وإرسال تهديدات بالقتل لهما.

الحكم سنة على مزارع لقتله النحل فى النمسا

لم يتوقع أحد أن تقود خبرة شخص إلى تغريمه والقبض عليه، حيث حُكم على مزارع بالسجن لمدة عام، وغرامة 20 ألف يورو، لاستخدامه مبيدا حشريا قويا، أدى إلى قتل النحل فى مزرعة جيرانه، بينما ترى المحكمة فى حيثياتها أنها أصدرت الحكم بناء أن المزارع لديه خبرة كافية عند استخدام مبيد "الكلوربيريفوس" القوى.

كلب يجر فى الصين من رقبته 

تعاطف مستخدمو السوشيال ميديا فى الصين مع كلب كان يجر بواسطة حبل مربوط فى سيارة من رقبته، حيث يخشى قائدها أن يتسبب الكلب فى اتساخ المقعد الخلفى أو الصندوق الخلفى.

و ألقى القبض على سائق سيارة أجرة فى الصين، بعد سحبه كلبًا صغيرا خلف سيارته بحبل ملفوفا حول رقبته، حيث وجهت إليه اتهامات بإساءة معاملة الحيوانات.

ديك ينتظر الحكم عليه بسبب إزعاج الجيران بفرنسا

تحول ديك يدعى "موريس" لأشهر طائر فى فرنسا، وأصبح مطلوبا للقبض عليه بتهمة التسبب فى التلوث الضوضائى وإزعاج الجيران بشكل يومى، حيث يسكن فى جزيرة أوليرون بفرنسا، ومن المقرر النطق عليه بالحكم فى 5 سبتمبر المقبل.

بدأت المحكمة الجزئية فى مدينة روشفورت، والتى تقع على الساحل الغربى الفرنسى للمحيط الأطلسى، النظر فى قضية النزاع حول الطيور بين الجيران بسبب ديك، واشتكى أحد المتقاعدين بأن الديك "موريس" يصدر أصواتا مرتفعة بشكل غير طبيعى وتسبب إزعاجا للجيران.