مجدلاني يبحث مع سفير جنوب أفريقيا استكمال مشروع بناء مركز شديدي الإعاقة (الثريا)
تاريخ النشر : 2019-07-18 15:33

أمد/ رام الله: بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، مع سفير جنوب إفريقيا المعتمد لدى دولة فلسطين أشرف سليمان، سبل التعاون وتنفيذ البرامج المشتركة، وخصوصاً استكمال مشروع بناء مركز شديدي الاعاقة (الثريا) في نابلس، الممول من قبل صندوق (ابسا) ، التي تضم الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وأثنى مجدلاني، على العلاقات الثنائية والمميزة التي تجمع دولة فلسطين ودولة جنوب إفريقيا، وكذلك الدعم الذي تقدمه لمؤسسات دولة فلسطين.

وتطرق، إلى أهمية استكمال مشروع مركز الثريا لما له من أهمية خاصة فيما يتعلق بشديدي الإعاقة، وتقديم الخدمات لهذه الفئة ، خاصة في منطقة الشمال التي تفتقر لمركز يقدم الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة والشديدة جداً، لما تعانيه من أوضاع صعبة، مشيراً إلى تطلع الوزارة لبحث التعاون مع نظيرتها في جنوب إفريقيا، وتبادل الخبرات والتنسيق نحو دعم البرامج المشتركة .

ومن جانبه، أشار سليمان، إلى أن بلاده تبدي كافة الاستعدادات من أجل دعم برامج الوزارة، وفتح الآفاق نحو أوسع تعاون ممكن، وأنها ستدرس العمل بمشروع مركز الثريا.

وقال سيلمان: "نتطلع لهذا التعاون والعمل سوياً، نحو تقديم كل الدعم والإمكانيات للوزارة، وكذلك الدعم السياسي لدولة فلسطين بكافة المحافل الدولية".