مهجة القدس: الأسير جعفر عزالدين يواصل إضرابه عن الطعام لليوم (32)
تاريخ النشر : 2019-07-17 11:40

أمد / جنين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، أن الأسير المجاهد جعفر إبراهيم محمد عز الدين القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين شمال الضفة المحتلة مازال مستمراً في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (32) على التوالي رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفاد الأسير جعفر عزالدين في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أنه ما زال مستمراً في إضرابه عن الطعام دون أي فحوصات أو مدعمات، وأن وضعه الصحي في تدهور مستمر، ويتعرض يومياً لأوجاع في جميع مفاصل جسمه ورأسه ودوران مستمر، ولقد وقع أرضاً مرتين داخل الغرفة، بسبب انخفاض الضغط والسكر، وهو الآن لا يقوى على شرب الماء، وكلما حاول أن يشرب الماء يشعر بحالة من الغثيان والتقيؤ والاستفراغ، إضافة إلى أنه يقوم بإرجاع أحماض مؤلمة ولا يقوى على النوم بسببها وذات مرارة عالية، ويحاول أن يستفرغها ولكنه لا يستطيع، ونزل وزنه إلى حوالي 20 كيلو.

وقال في الرسالة التي وصلت مهجة القدس: "إنني ورغم كل شيء أرى النهاية قريبة إما الشهادة أو النصر المحتم بإذن الله وإنني أدعو الله أن يلهمني الصبر والقوة".

مشيراً في رسالته إلى أن محكمة عوفر الصهيونية ثبتت أول أمس في جلسة المحكمة قرار الاعتقال الإداري بحقه لمدة ثلاثة أشهر، وأن النيابة العسكرية ترفض الإفراج عنه قبل عيد الأضحى.

وكانت محكمة سالم العسكرية الصهيونية قد أصدرت حكماً بتاريخ 27/05/2019 بحق المجاهد عزالدين بالسجن الفعلي لمدة خمسة أشهر وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل وذلك بعد أن وجهت له تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بنشاطات في صفوفها، وكان من المقرر أن يتم الإفراج عنه يوم الأحد 16/06/2019م إلا أن سلطات الاحتلال الصهيوني حولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ثلاثة أشهر بدون أي اتهام.

جدير بالذكر أن المجاهد جعفر عز الدين ولد بتاريخ 07/07/1971م؛ وهو متزوج وأب لسبعة أبناء؛ وسبق أن أمضى عدة سنوات بسجون الاحتلال الصهيوني في اعتقالات سابقة على خلفية نشاطاته في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد أبرز الأسرى الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) والمبعد إلى قطاع غزة طارق عزالدين.