ليبرمان يقول أن مشعل وهنية هدفان مشرعان للجيش الاسرائيلي والقدس تواصل احتجاجاتها
تاريخ النشر : 2014-07-04 17:33

أمد/ تل أبيب : رفض وزير خارجية اسرائيل افغدور ليبرمان أي حديث عن تهدئة مع حركة حماس معتبرا \"الهدوء مقابل الهدوء\" شيء خطير ومرفوض.

وقال \"يجب ان نضرب من يقف ويدعم أعمال \"الارهاب\" وعلى خالد مشعل وإسماعيل هنية أن يدركا انهما أهداف مشروعة لنا\".

جاءت تصريحات ليبرمان اليوم الجمعة أثناء زيارة بلدة \"سديروت\" التي تتعرض للقصف الصاروخي منذ أيام وفقا لما نشره موقع صحيفة \"يديعوت احرونوت\"، حيث عبر عن رفضه لما تم تداوله عن التوصل الى تهدئة ووقف لإطلاق النار، معتبرا موافقة الحكومة على هذه التهدئة خطأ كبير.

من جهة أخرى اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد صلاة الظهر في البلدة القديمة من مدينة القدس وفي ساحات المسجد الاقصى حيث يطلق الجيش الرصاص المطاطي على المصلين.

هذا وقد نصبت سلطات الاحتلال عشرات الحواجز في شوارع وازقة المدينة المحتلة ناهيك عن اغلاق الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة، ما حال دون وصول عشرات الاف المصلين الى الاقصى.

وفي موضوع متصل أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن 14 بين شاب وقاصر مقدسيا تعقد لهم جلسة في محكمة صلح الاحتلال اليوم، بعد اعتقالهم يوم أمس على خلفية المواجهات التي تشهدها القدس وضواحيها.

وعرف من الذين توقفهم المحكمة الاسرائيلية ، من محمد غوشة من البلدة القديمة في القدس، أشرف الزعتري من الخلدية في البلدة القديمة، فايز بيتوني من عقبة السرايا، شاويش فتحي من القدس.

إضافة إلى 5 شبان من شعفاط وهم طارق أبو خضير، محمد ابو خضير، محمد ابو نيع، كريم ابو خضير، عامر علي حسن، و5 من بيت حنينا وهم ناصر ابو صبيح، خالد ابو سنينه، شافع سلهب، أحمد سلهب، علاء ابو لبن.

وأوضح المحامي الحاج أن جزء منهم كان ق أصيبوا في الموجهات وتم إحضارهم من المستشفى إلى المحكمة.