(4) شهداء بينهم طفل وإصابات في هجوم صاروخي إسرائيلي بمحيط دمشق وريف حمص- فيديو
تاريخ النشر : 2019-07-01 06:41

أمد/ دمشق:  أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فجر الاثنين، عن استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل رضيع عمره أشهر وإصابة 21 بينهم أطفال في بلدة صحنايا بريف دمشق جراء العدوان مشيرا إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المشافي حيث تلقوا العلاج اللازم. وإصابة آخرين  جراء عدوان إسرائيلي على حمص ومحيط دمشق.

وأكد مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة "سانا"، أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض المواقع العسكرية في محيط دمشق وحمص.

وقالت وسائل الإعلام السورية الرسمية يوم الاثنين، إن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من الصواريخ جنوب دمشق، مشيرة إلى تدمير 6 أهداف.

وأورد التلفزيون الرسمي، أن الدفاعات الجوية تصدت أيضا لعدوان بالصواريخ على ريف حمص الغربي وأسقطت عددا منها.

وسمع دوي انفجارات عنيفة بريف محافظة حمص بالتزامن مع تصدي مضادات الجيش السوري لأهداف معادية في سماء المحافظة.

ونقل الإعلام الرسمي السوري أن الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي وأنها أسقطت ثلاثة منها.

وأوضحت وسائل إعلام،  أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا غرب دمشق وأن انفجارا عنيفا هز الموقع، كما لحقت أضرار مادية ببعض المنازل والمحال التجارية في منطقة أشرفية صحنايا جنوب دمشق جراء سقوط بقايا الصواريخ الإسرائيلية التي أسقطتها الدفاعات السورية، مع تسجيل بعض الإصابات بصفوف المدنيين.

وعمّ هدوء تام أجواء العاصمة دمشق ومدينة حمص، بعد انتهاء الهجوم، بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع في القسم المحتل من الجولان السوري بريف القنيطرة.

وصرح مصدر عسكري سوري رفيع المستوى لوكالة "سبوتنيك" بأن ما حدث هو "عدوان إسرائيلي استهدف عدد من المواقع العسكرية بريف دمشق الجنوبي الغربي وريف حمص الجنوبي، وأن صواريخ العدو الإسرائيلي أطلقتها 6 طائرات حربية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية"، على حد قوله.

وتابع المصدر قوله: "تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط عدد من الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها، ويوجد عدد من الإصابات بصفوف قواتنا المسلحة بالإضافة إلى أضرار مادية".