مجدلاني: تصريحات ترامب وجرينبلات استخاف بالشرعية الدولية وتهدف إطالة أمد إسرائيل
تاريخ النشر : 2019-06-29 17:10

أمد/ رام الله : عدّ وزير التمنية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، التي قال فيها ،" إن بلاده ستعيد الدعم المالي إلى الفلسطينيين في حال التوصل إلى صفقة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن قطع المساعدات كان لإجبار الفلسطينيين على العودة للمفاوضات"، وكذلك تصريحات المبعوث الأمريكي جيسون جرينبلات، امام المؤتمر السنوي لصحيفة (اسرائيل اليوم العبرية) والتي قال فيها "يجب استبدال اصطلاح المستوطنات، بمدن أو احياء سكنية تمهيداً للتعايش،بمثابة استخاف بقرارات الشرعية الدولية واستبدالها بقوانين الامريكية الهادفة لاطالة أمد الاحتلال.

وتابع مجدلاني: "لا نعرف عن أية مفاوضات يتحدث ترامب، في الوقت الذي رفض ادانة الاستيطان، ونقل سفارته إلى القدس، وقطع المساعدات عن وكالة الغوث التي تعتبر الشاهد الحي على  قضية اللاجئين، ووقف المساعدات الانسانية عن المستشفيات، ومشاركة الاحتلال في فرض الحصار المالي، وسياسية العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "في ذات الوقت يشارك مبعوث ترامب دولة الاحتلال بالاستيطان لستبدله بما يسميه مدن واحياء، وكافة الشواهد تؤكد أنها مستوطنات قائمة على اراضي الدولة الفلسطينية، وأنها وفق القاون الدولي اراضي محتلة وليست كما يزعم بأنها أراضي متنازع عليها، فمازالت ادارة ترامب تتعامل مع القضية الفلسطينية من منطلق صفقة عقارية".

وأوضح أن انتهاء مهزلة ورشة البحرين دون نتائج وحضور دولي ، وقبلها فشل مؤتمر البيت الأبيض ووارسو،  تؤكد على أن القضية الفلسطينية ليست استثمار مالي، بل قضية وطنية سياسية ، الطريق نحوها يمر بانهاء الاحتلال ووقف الاستيطان، وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.