البردويل: على عباس التراجع عن الخطوات الاستفزازية..وحماس وابناء قطاع غزة لن يمرروا اي خطوة غير توافقية
تاريخ النشر : 2014-07-01 22:11

امد/ غزة: دعت حركة "حماس" الثلاثاء الرئيس محمود عباس إلى التراجع عن الخطوات الاستفزازية وإلى التزام التوافق في كل خطوة ورفع الحصار عن موظفي قطاع غزة الذين جرى تعينهم بعد منتصف عام 2007 ولم يتلقوا رواتبهم منذ شهور.

وقال صلاح البردويل الناطق الرسمي باسم الحركة في بيان صحفي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إن على الرئيس عباس الانحياز إلى جانب الشعب الفلسطيني والإقلاع عن سياسة تصفية الحسابات مع حركة حماس.

وأضاف البردويل أن "حماس وأبناء قطاع غزة لن يمرروا أي خطوة بعيدة عن التوافق دون أي خطوة تخدم الاحتلال وتضر بمصلحة الشعب الفلسطيني ".

وأكد البردويل أن قرار حكومة الوفاق بعودة الموظفين المستنكفين دون البت في رواتب موظفي قطاع غزة الموقوفين عن العمل والمعينين بعد يونيو 2007 هو قرار سياسي محض يمارس الرئيس عباس وحركة فتح من خلاله عملية تصفية حسابات مع حماس وقطاع غزة.

واستهجن أن تساند اجراءات عباس إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في هذا التوقيت، مؤكدا أن ما يقومون به من استفزازات هو مخالف لنصوص وروح المصالحة ولا يمكن قبوله على الإطلاق ولا يمكن السماح بتمريره.

وشدد البردويل على أن هذه الحكومة هي حكومة توافق وليست حكومة عباس أوعزام الأحمد أو رام الله حتى تتصرف بما وصفه هذا التمييز الحزبي المقيت.